بسبب الاتحاد السعودي.. وست هام يواجه معركة للحفاظ على قدوس

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-19 21:49
اللاعب الغاني محمد قدوس مطلوب في دوري روشن السعودي (X/WestHam)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت شبكة "espn" الرياضية أن رغبة نادي الاتحاد السعودي هذا الصيف في التعاقد مع الدولي الغاني، محمد قدوس، تجعل موقف فريق وست هام الإنجليزي صعبًا في الاحتفاظ باللاعب.

ويسعى وست هام، الذي عين الإسباني جولين لوبيتيغي مديرًا جديدًا له، إلى الاحتفاظ باللاعب البالغ من العمر 23 عامًا، لكن سيكون الأمر صعبًا بسبب الاهتمام الكبير من الاتحاد السعودي بضم قدوس.

ووفقًا لما ورد، فإن نجم وست هام على رادار فرق إنجليزية أخرى، وفي جميع أنحاء أوروبا، بعد موسمه الأول المميز مع فريق "المطارق"، حيث سجل 18 هدفًا وقدم 7 تمريرات حاسمة، خلال 48 مباراة عبر كل المسابقات.

وكانت مسابقة دوري روشن السعودي قد شهدت صعودًا ملحوظًا في الفترة الماضية، بعد استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وهو ما أسفر عن التعاقد مع نجوم من العيار الثقيل.

ويُعتبر قدوس من أبرز اللاعبين في نادي وست هام يونايتد، الذي انتقل إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023 قادمًا من العملاق الهولندي أياكس أمستردام.

ويرتبط اللاعب بعقد مع "الهامرز" إلى يونيو/ حزيران 2026، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 50 مليون يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وأمضى قدوس 3 مواسم متتالية مع أياكس، ثم انتقل إلى تجربة جديدة في إنجلترا، حيث واصل التألق في الملاعب الإنجليزية خلال موسمه الأول مع وست هام يونايتد.

وخلال مسيرته الكروية، استطاع الدولي الغاني تحقيق 3 ألقاب كانت جميعها مع فريق أياكس أمستردام، إذ تُوج بلقب الدوري الهولندي مرتين، وكأس هولندا مرة واحدة.

الاتحاد السعودي يستهدف صفقات من العيار الثقيل

يستهدف نادي الاتحاد السعودي ضم لاعبين مميزين في الميركاتو الصيفي 2024؛ من أجل المنافسة على كل الألقاب خلال الموسم المقبل 2024-25.

ويرى اتحاديون أن صفقات "العميد" خلال الفترة الماضية لم تكن على قدر طموحات النادي، رغم ضم أسماء من العيار الثقيل على غرار الفرنسيين كريم بنزيما ونغولو كانتي، والبرازيلي فابينيو.

الاتحاد كريم بنزيما الدوري السعودي روشن (Twitter/ Al Ittihad) ون ون winwin


وخسر الاتحاد السعودي كل البطولات خلال موسم 2023-24، وتراجع ترتيب الفريق للمركز الخامس في بطولة دوري روشن السعودي، التي حقق النادي لقبها في موسم 2022-23.

وبخلاف خسارة الاتحاد السعودي للقب دوري روشن الذي حسمه الهلال لصالحه قبل 3 جولات من نهاية المسابقة، ودع الفريق بطولة دوري أبطال آسيا من ربع النهائي، كما فشل النادي الجداوي في الحصول على لقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، بالإضافة إلى الخروج من نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

شارك: