بسبب الإصابة.. منتخب السنغال يفقد أحد ركائزه في كأس العالم

2022-09-12 18:31
السنغالي بونا سار لاعب بايرن ميونيخ الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيغيب السنغالي بونا سار، الظهير الأيمن لنادي بايرن ميونيخ الألماني، عن منتخب بلاده خلال نهائيات كأس العالم قطر 2022، بسبب الإصابة، وفق ما أوردته تقارير إعلامية.

وتستضيف قطر بطولة كأس العالم في الفترة ما بين 20 نوفمبر /تشرين الثاني و18 ديسمبر /كانون الأول، كأول بلد عربي يستضيف هذه المنافسة.

وقالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية في تقرير لها، اليوم الإثنين، إن سار لن يلعب أول كأس عالم له مع المنتخب السنغالي، وذلك بسبب خضوعه لعملية جراحية على مستوى الركبة غدًا الثلاثاء.

وأضافت أن اللاعب يعاني من الآلام منذ عامين تقريبًا، وهذا ما أعاقه عن التألق مع نادي بايرن ميونيخ الألماني، حيث اكتفى الموسم الماضي بلعب 5 مباريات فقط في الدوري الألماني مع "البافاري"، فيما لم يلعب دقيقة واحدة في الموسم الجديد 2022-23.

وبناءً على ما أوردته الصحيفة الفرنسية، فإن العملية الجراحية التي سيجريها سار ستبعده عن الميادين حتى العام الجديد 2023، وبالتالي لن يكون حاضرًا رسميًّا في كأس العالم قطر 2022.

وكان سار قد انتقل إلى بايرن ميونيخ الألماني في موسم 2020-21 قادمًا من نادي مارسيليا الفرنسي في صفقة بلغت 8 ملايين يورو. 

وخاض سار 13 مباراةً دوليةً مع "أسود التيرانغا"، وفي بداية العام الجاري أسهم في تتويج منتخب بلاده بلقب كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت بالكاميرون.

تقارير إعلامية تتحدث عن غياب السنغالي بونا سار عن نهائيات كأس العالم 2022

وينافس منتخب السنغال في كأس العالم 2022، ضمن المجموعة الأولى التي تضم منتخبات قطر والإكوادور وهولندا.

ويأمل المنتخب السنغالي، خلال دورة قطر، في تجاوز خيبة "مونديال" روسيا 2018، الذي غادره منذ الدور الأول بفعل قانون اللعب النظيف بعد التساوي في النقاط مع منتخب اليابان (4 نقاط).

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  1. استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  2. استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976 وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.

  3. استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  4. استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  5. استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  6. استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  7. استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  8. استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: