بسبب أولينغا | نادٍ برتغالي يلجأ إلى "كاس" ضد تعويض الرجاء

2023-03-02 02:12
اللاعب الكاميروني فابريس أولينغا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت محكمة التحكيم الرياضية الدولية "كاس" عن موعد النظر في ملف الدعوى، الذي وضعه نادي ريو آفي البرتغالي لكرة القدم ضد الرجاء الرياضي المغربي والاتحاد الدولي "فيفا"، بشأن اللاعب الدولي الكاميروني فابريس أولينغا.

وحدد "كاس" الخامس من شهر أبريل/ نيسان المقبل موعدًا لعقد جلسة الاستماع والنظر في القضية، حيث قضت لجنة النزاعات بـ"الفيفا" سابقًا بدفع ريو آفي مبلغ 170 ألف دولار لفائدة الرجاء الرياضي، وهو الحكم الذي يطعن فيه النادي البرتغالي.

وتعود تفاصيل ملف القضية إلى الموسم الماضي عندما وقّع اللاعب الكاميروني أولينغا عقدًا مبدئيًّا مع الرجاء الرياضي، قبل أن يعرض عليه الفريق البرتغالي صفقة مغرية، تفوق قيمتها ما كان سيجنيه من الانضمام إلى الفريق المغربي.

ليتمكن ريو من خطفه والتعاقد معه، في الوقت الذي فسخ فيه اللاعب العقد المبدئي بينه وبين الرجاء من جانب واحد، ما دفع مسؤولي الرجاء إلى تقديم شكوى ضده لدى لجنة النزاعات بالاتحاد الدولي وربحها. 

وتسبب الملف المذكور في احتجاجات كبيرة على الفريق البرتغالي من جمهوره، بعد أن علم بتعاقد اللاعب مسبقًا مع الرجاء، في حين كان المشجعون البرتغاليون يرغبون بشدة في ضم أولينغا للنادي، الأمر الذي دفع إدارة الأخير إلى تقديم عرض مغرٍ للاعب وتغيير وجهته من الدوري المغربي إلى البرتغال.

بيد أن امتلاك الرجاء للوثائق اللازمة، وعلى رأسها العقد المبدئي، جعل موقفه قويًّا أمام لجنة النزاعات بالاتحاد الدولي، وتمكَّن من استصدار حكم بتعويضه ماليًّا.

وسبق للاعب الكاميروني فابريس أولينغا أن حمل قميص نادي موسكرون البلجيكي لستة مواسم، قبل أن يتعاقد مع الرجاء وريو آفي في الموسم نفسه.

شارك: