بريست الفرنسي يطالب بالتحقيق في حادثة سليماني العنصرية

2022-10-24 16:59
المهاجم الجزائري إسلام سليماني لاعب نادي بريست الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدر نادي ستاد بريست الفرنسي، اليوم الإثنين، بيانًا رسميًّا أعلن فيه دعمه للمهاجم إسلام سليماني، بعد حادثة تعرض اللاعب الجزائري لعبارات عنصرية خلال مواجهة كليرمون فوت وبريست، أمس الأحد، في الأسبوع الـ12 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، والتي انتهت بفوز بريست بنتيجة 3-1 على ملعب كليرمون.

وتعرَّض سليماني لعبارة عنصرية مسيئة من طرف أحد لاعبي فريق كليرمون فوت، وأظهرت عدسات الكاميرات الدولي الجزائري وهو يتحدث مع الحكم الرابع في الدقيقة 37، حيث اشتكى إليه من تعرُّضه لعبارات عنصرية مسيئة من قائد نادي كليرمون، ورغم أن سليماني اشتكى لإنصافه ممّا حدث له، فإن حكم المباراة كان له رأي آخر، وأشهر البطاقة الصفراء في وجه الجزائري، بسبب طريقة احتجاجه التي أتت بنبرة حادة.

وفي تصريح بعد المواجهة، أكد سليماني أنه تعرَّض لهجوم عنصري وصفه بالقذر، قائلًا: "إنه لأمر خطير أن أُعامَل بمثل هذه التصرفات المسيئة القذرة. أنا لست مجنونًا ولا أتهم أحدًا جُزافًا"، في وقت نفى فيه قائد نادي كليرمون هذه الاتهامات، وقال إنه "لم يتلفظ بأي عبارات عنصرية".

وقال نادي بريست في بيان له: "يقدم نادي بريست دعمه الكامل للاعبه إسلام سليماني، الذي أكد تعرضه لعبارات عنصرية خلال مواجهة كليرمون فوت في الجولة الـ12 من الدوري الفرنسي".

وأضاف: "لقد أدان النادي دائمًا جميع أشكال التمييز أو العنصرية، ولا يمكنه قبول مثل هذه التجاوزات"، وأردف: "إدارة نادي بريست تطلب من اللجنة التأديبية للرابطة الفرنسية لكرة القدم إلقاء الضوء على هذه القضية والتحقيق فيها".

بريست الفرنسي يدافع عن سليماني ويدين بشدة كل أنواع التمييز أو العنصرية

يُذكر أن الهدّاف التاريخي لمنتخب الجزائر، إسلام سليماني، انضم إلى نادي ستاد بريست الفرنسي في الأنفاس الأخيرة من الميركاتو الصيفي الماضي، في صفقة انتقال حر، قادمًا من نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، وخاض سليماني لحد الآن 9 مباريات في الدوري الفرنسي مع بريست، سجل خلالها هدفًا واحدًا وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

شارك: