برشلونة ينتفض محليا.. ويضرب بيتيس بخماسية

2021-06-08 09:01
برشلونة يسحق ريال بيتيس بخماسية في الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتفض برشلونة محليا، وحقق انتصارا عريضا، بخمسة أهداف لاثنين، على حساب ضيفه ريال بيتيس، في المباراة التي احتضنها ملعب "كامب نو"، السبت، ضمن منافسات الجولة التاسعة لبطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم "لا ليغا سانتاندير".


واحتفظ الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بمقاعد البدلاء مع بداية المباراة، ومع ذلك، أظهر الفريق الكتالوني شراسة هجومية كبيرة خلال الشوط الأول، مع تسجيل الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي هدفا وإضاعة مواطنه أنطوان غريزمان ركلة جزاء، في الدقيقتين 22 و33 على الترتيب.


لكن شباك برشلونة استقبلت هدفا قرب نهاية الوقت بدلا من الضائع للحصة الأولى، سجله الباراغواياني أنطونيو سانابريا، لينتهي الشوط على وقع تعادلٍ إيجابي غير مرضٍ لأصحاب الدار.


وسارع كومان بإشراك ميسي مع بداية الشوط الثاني، على حساب المهاجم اليافع أنسو فاتي، وتمكن البرغوث الأرجنتيني من فرض نفسه نجما أول للقاء، رغم مشاركته لمدة 45 دقيقة فقط.


وقدم ميسي تمريرة حاسمة، حولها غريزمان إلى هدف مع الدقيقة 49، قبل أن يحول هداف برشلونة التاريخي ركلة جزاء حصل عليها ديمبيلي إلى شباك حارس المرمى التشيلي كلاوديو برافو، في الدقيقة 61.


واستفاد برشلونة في النصف ساعة الأخير من إقصاء الجزائري عيسى ماندي، قلب دفاع بيتيس، الذي طرد بعد لمسه الكرة باليد في منطقة محظورة، غير أن ذلك لم يمنع كتيبة اللوس فيردي بلانكوس من تسجيل هدفٍ ثانٍ، حمل إمضاء المهاجم لورين مورون في الدقيقة 71.


وعاد ميسي ليسجل هدفا شخصيا ثانيا مع الدقيقة 82، مستفيدا من تمريرة حاسمة للظهير الأيمن سيرجي روبيروتو، الذي كرر المشهد نفسه وصنع هدفا خامسا لبرشلونة، دونه الصغير الإسباني بيدرو غونزاليس "بيدري"، بآخر دقائق الوقت الأصلي للمباراة.


ويعد هذا الفوز هو الثالث لبرشلونة في بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم، والأول محليا منذ أربع جولات، اكتفى فيها البلوغرانا بحصد نقطتين فقط، من تعادلين وخسارتين.


ورفع برشلونة رصيده إلى 11 نقطة من 7 مباريات، مرتقيا للمركز الثامن بسلم ترتيب دوري الدرجة الأولى الإسباني، متخلفا بفارق نقطة واحدة ومركز واحد عن ريال بيتيس، مع خوض الأخير لـ 9 مباريات.

وفي مباراةٍ أخرى، استعان حكم الساحة خوان مونويرا بتقنية الفيديو المساعدة "فار" قبل أن يعلن ركلة جزاء لصالح إشبيلية، حولها الجناح الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس إلى شباك أوساسونا، مع الدقيقة 59، ليحقق الفريق الأندلسي الفوز بهدف نظيف أمام ضيفه الباسكي.


وشهدت تشكيلة إشبيلية مشاركة أساسية للثنائي المغربي، حارس المرمى ياسين بونو والمهاجم يوسف النصيري، فيما أحجم مدرب الفريق، يولين لوبيتيغي، عن الزج بمنير الحدادي، الذي ظل ملازما مقاعد البدلاء حتى صافرة النهاية.


وحقق إشبيلية الفوز بعد 3 هزائم متتالية تعرض لها في بطولة الدوري الإسباني، ليرفع رصيده إلى النقطة العاشرة من 7 مباريات، مرتقيا للمركز الحادي عشر بسلم الترتيب، ومتقدما بفارق الأهداف على أوساسونا الثاني عشر، مع خوض الأخير لمباراةٍ زائدة.

شارك: