برشلونة يكتشف "بيدري الجديد" في لاس بالماس

2021-12-02 23:24
بيدري غونزاليس متوسط ميدان نادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأمل إدارة نادي برشلونة الإسباني في التعاقد مع "بيدري الجديد"، كما أطلقت عليه الصحافة في إسبانيا، لاعب نادي لاس بالماس ألبرتو موليرو، أسوة بما قدّمه بيدري غونزاليس (19 عامًا) متوسط ميدان البارسا الذي أثبت فاعليته خلال مجريات الموسم الماضي 2020-2021.


انتقل بيدري غونزاليس من لاس بالماس إلى برشلونة صيف عام 2020 بصفة دائمة مقابل 20 مليون يورو، وقد دشّن اللاعب المولود في جزر الكناري الإسبانية موسمه الأول مع البلوغرانا بأفضل طريقة ممكنة، واستحق على إثر ذلك دعوة المنتخب الإسباني الأول المشارك في كأس أمم أوروبا 2020، وبزغ نجمه في فترة وجيزة.


بيدري غونزاليس.. الجوهرة الجديدة في برشلونة
 

كان بيدري غونزاليس أكثر لاعب في أوروبا خوضاً للمباريات ودقائق اللعب الموسم الماضي، إذ شارك مع فريقه برشلونة في كل الاستحقاقات، ثم التحق بالمنتخب الإسباني المشارك في يورو 2020، وبعد ذلك شد الرحال إلى طوكيو حيث حصد الميدالية الفضية مع منتخب إسبانيا الأولمبي.
 

لاعب برشلونة والمنتخب الإسباني بيدري غونزاليس من نصف نهائي يورو 2020 ضد إيطاليا

لاعب برشلونة والمنتخب الإسباني بيدري غونزاليس من نصف نهائي يورو 2020 ضد إيطاليا (Getty)


بلغة الأرقام فإن بيدري غونزاليس خاض 73 مباراة في الموسم الماضي، منها 52 مع برشلونة و21 مع المنتخب الإسباني بفئاته المختلفة، بعدد دقائق لعب 5200 دقيقة، وهو مُعدّل غير طبيعي للاعب شاب يبلغ 18 عامًا، ما جعله عرضة الإصابات العضلية المتتالية مع انطلاقة الموسم الجديد 2021-2022.

على إثر المستويات القوية التي قدّمها بيدري في الموسم الماضي فإن مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية منحته جائزة كوبا بوصفه أفضل لاعب واعد في العالم، كما حصد جائزة "الفتى الذهبي" لأفضل لاعب شاب في العالم الممنوحة من صحيفة "توتوسبورت" الإيطالية، فضلًا عن فوزه بجائزة أفضل لاعب شاب في يورو 2020 ودخوله التشكيلة المثالية للبطولة.

برشلونة يعود إلى لاس بالماس من أجل بيدري الجديد


مع علو كعب بيدري وانخراطه في تشكيلة برشلونة بالطريقة المثلى، فإن المدير الرياضي ماتيو أليماني شد الرحال إلى نادي لاس بالماس المنافس في دوري الدرجة الثانية الإسباني للاستفسار عن وضعية لاعب وسط الفريق، موليرو (18 عامًا)، الذي لاقى مديحًا هائلًا في الصحافة الإسبانية عن موهبته والقدرات التي يمتلكها.
 

تدرب موليرو في نفس المكان ومع نفس المدرب، حيث بدأ بيدري غونزاليس مسيرته، ما طمأن إدارة برشلونة التي سارعت بعقد مفاوضات مع نظيرتها في لاس بالماس بشأن بيدري الجديد، لكن نادي ميلان الإيطالي قد سبق البارسا وبدأ مفاوضاته الخاصة، إضافة إلى وولفرهامبتون الإنجليزي.


شرط جزائي يعرقل جهود برشلونة
 

يمتلك ألبرتو موليرو بندًا جزائيًا في عقده مع لاس بالماس يبلغ نحو 10 ملايين يورو، ويرتفع هذا المبلغ إلى 30 مليون يورو حال تأهل النادي إلى دوري الدرجة الأولى الإسباني "لا ليغا"، وبالنظر إلى ترتيب الدرجة الثانية فإن لاس بالماس يحتل الترتيب الـ6 بعد 18 جولة، وهذا يكفي لخوضه الملحق على الأقل.

يتأهل المركز الأول والثاني إلى الدوري الإسباني "لا ليغا" تلقائيًا، ويخوض أصحاب المراكز من الثالث إلى السادس ملحقًا محليًا فيما بينهم لحجز تذكرة صعود واحدة، ويمتلك لاس بالماس فرصة المنافسة على إحدى البطاقتين أو على الأقل خوض المحلق.

في حال صعود لاس بالماس إلى "لا ليغا"، فإن برشلونة سيعجز عن دفع مبلغ 30 مليون يورو بالنظر إلى ضعف الجوانب المالية للنادي بفعل جائحة كورونا وسوء الإدارة السابقة برئاسة جوزيب ماريا بارتوميو، وحتّى في حالة عدم صعود لاس بالماس فسيكون مبلغ 10 ملايين كبيرًا أيضًا، وهو ما سيعمل الرئيس خوان لابورتا على تقليله إلى أدنى حد.

خصائص لعب ألبرتو موليرو "بيدري الجديد"

يميل موليرو إلى اللعب في مركز الوسط المهاجم، وغالبًا ما يكون على الجهة اليسرى، ومن الصعب فقدانه الكرة عندما تكون بحوزته، كما يُقال إنه يمتلك قدرات بدنية أعلى من بيدري، ويمتاز بدقة التمريرات والتحرك الجيد بين الخطوط، وهي سمات مطلوبة لدى فرق أمثال برشلونة.

شارك: