برشلونة يعجز عن تسديد رواتب لاعبيه والأزمة المالية تتفاقم!

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-12 23:28
نجوم نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم (X/FCBarcelona)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتواصل أزمة نادي برشلونة المالية، بل أنها تفاقمت أكثر حسبما يصل من أخبار من وسائل الإعلام الإسبانية التي تتحدث عن تهاوي الفريق الكتالوني في وضع حرج لم يسبق له أن عاشه في السابق.

ويعاني "البارسا" من الناحية الاقتصادية، وبات عاجزًا عن مجاراة الفرق الأخرى ومنافستها في التعاقد مع أفضل اللاعبين، وذهبت إدارته الحالية إلى حل آخر، وهو إبرام الصفقات بنظام الإعارة أو بشكل مجاني بسبب الأزمة المالية.

وانعكست الضائقة المالية التي يعاني منها برشلونة على نتائجه في الشق الرياضي، حيث خرج الفريق الأول بخفّي حنين من جميع بطولات موسم 2023-2024، ودفع الثمن المدرب تشافي هيرنانديز بعد إقالته من منصبه وتعاقدت الإدارة مع الألماني هانز فليك بدلًا عنه.

برشلونة يواجه صعوبة في دفع رواتب لاعبيه 

ذكرت صحيفة "ARA" الكتالونية أن نادي برشلونة يغرق في وضع حرج من الناحية المالية، ولا يملك الموارد الكافية لتسديد رواتب نجومه إلى درجة أن إدارته اتفقت مع اللاعبين على تسديد رواتبهم عن شهري يناير/كانون الثاني وحزيران/يونيو، على قسطين.

ووفقًا لذات المصدر، فإن إدارة الفريق الكتالوني لا تستطيع تسديد أجور اللاعبين عن شهر يونيو/ حزيران الحالي أو أنها لا تستطيع دفع رواتبهم جميعهم على الأقل، كما أنها تقف عاجزة عن دفع مكافأة فريق السيدات المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا.

وكانت إدارة الرئيس خوان لابورتا تتوقع أن ترتفع الإيرادات المالية للفريق هذا العام مقارنةً بالعام الماضي، ولكن تراجع مداخيل ملعب "مونتجويك" وفشل النادي في الفوز بالألقاب، أدى إلى تفاقم أزمته المالية بشكل أكبر.

وأشارت الوسيلة الإعلامية الكتالونية إلى أن لابورتا رئيس "البلوغرانا" يتجه لاستدانة مبلغ 100 مليون يورو لدفع كتلة أجور جميع اللاعبين في شهر يونيو، والمقدرة بـ 250 مليون يورو؛ ولكنه يحتاج أولًا للحصول على الموافقة من الجمعية العامة للنادي قبل طلب هذا القرض المالي.

للتذكير فإن نادي برشلونة لم ينجح حتى الآن في حل مشكلة اللعب المالي النظيف مع رابطة الدوري الإسباني، وهو الأمر الذي يعرقل جلبه لبعض اللاعبين، كما أنه يحرمه أيضًا من تسجيل لاعبين آخرين موجودين في النادي خلال الموسم القادم 2024-2025.

شارك: