برشلونة يطالب ديمبيلي بالرحيل.. واللاعب يرد في بيان رسمي

2022-01-20 20:41
الفرنسي عثمان ديمبيلي خارج قائمة برشلونة في مواجهة أتلتيك بيلباو ببطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم (Getty)
Source
+ الخط -

دافع مدير قطاع كرة القدم في نادي برشلونة الإسباني، ماتيو أليماني، عن قرار المدير الفني للفريق الأول بالنادي، تشافي هيرنانديز، باستبعاد المهاجم الفرنسي عثمان ديمبيلي من مواجهة كأس الملك اليوم الخميس 20 يناير/ كانون الثاني ضد أتلتيك بيلباو، مؤكدا أن اللاعب الفرنسي "قرر عدم الاستمرار" مع الفريق، ولهذا ناشده بـ"الرحيل في أقرب وقت".


وسافرت بعثة الفريق الأول لبرشلونة اليوم إلى بيلباو لخوض مواجهة ثمن نهائي كأس الملك بتشكيلة غاب عنها ديمبيلي، والذي بقي في مدينة برشلونة بسبب مشكلاته مع النادي بخصوص تجديد العقد.

وأبدت إدارة برشلونة رغبتها في تجديد عقد ديمبيلي، والذي سينتهي في يونيو/ حزيران المقبل، لكن اللاعب لم يوقع حتى الآن على العقد الجديد، ولهذا فقد أصبح حرا للاتفاق مع أي نادٍ بداية من أول يناير الجاري.

وإزاء هذا الوضع، عقد أليماني مؤتمرا صحفيا أمام وسائل الإعلام؛ للحديث عن رأيه في تلك الأحداث، والدفاع عن القرار بعدم استدعاء الجناح الدولي الفرنسي لمواجهة أتلتيك بيلباو.


وقال المسؤول الكتالوني: "الحقيقة أنه مرت ستة أشهر منذ أن بدأنا التفاوض مع وكيل عثمان، وطوال هذا الوقت كان هناك تواصل مستمر معهم فيما يتعلق برغبة النادي في استمراره. وقدّمنا العديد من العروض، وكان هذا وقتا أكثر من كافٍ للاعب ليقرر مستقبله".


وبحسب مسؤول النادي، فإن برشلونة يتفهم بهذا الشكل أن اللاعب "قرر بالفعل عدم الاستمرار" وهي حقيقة أدت إلى عدم استدعائه لخوض مواجهة ثمن نهائي كأس الملك ضد بيلباو.

استبعاد ديمبيلي.. قائمة برشلونة لمواجهة أتلتيك بيلباو في ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا

وتابع أليماني: "نريد لاعبين ملتزمين بمستقبل البارسا، وبالتالي ينبغي عليه (ديمبيلي) أن يغادر في أقرب وقت ممكن. هذا ما أوصلناه إليه، وبدءًا من الآن، فإن قرار المدرب سيتوافق مع قرار النادي ومع تسلسل الأحداث".

عثمان ديمبيلي يكسر حاجز الصمت ويرد على تصريحات ماتيو أليماني

من جانبه، كسر عثمان ديمبيلي حاجز الصمت، وعلق على تصريحات ماتيو أليماني عبر بيان رسمي نُشر بمنصات التواصل الاجتماعي.


وقال ديمبيلي إنه لن يستسلم لمحاولات الابتزاز، مؤكدا وجوده كجزء من المشروع القائم في نادي برشلونة: "سأرد دون الاستسلام لأي نوع من أنوع الابتزاز".


وكذّب ديمبيلي ما يُقال عن رغبته في الانفصال عن المشروع الرياضي لنادي برشلونة: "طالما أنا مرتبط بعقد، فإنني منخرط كليا، وتحت تصرف مدربي".


وتابع عثمان قائلا: "تراكمت الثرثرة حولي لمدة أربعة أعوام، وانتشر الكذب المخجل من أجل إيذائي. أنا لم أرد البتة، لكن الأمر انتهى اليوم".


وأكد ديمبيلي على ثقته الكاملة في وكيل أعماله (موسى سيسوكو) الذي تولى مفاوضات التجديد مع برشلونة، مختتما حديثه قائلا: "أنا لست شخصا يغش، ولا حتى شخصا يستسلم للابتزاز".


ونشر ديمبيلي صورة له بقميص برشلونة عبر حسابه الشخصي بمنصة "انستغرام" للتواصل الاجتماعي، ووفقا لمراقبين، فإن الصورة حملت رسالة مباشرة عن التزام اللاعب بعقده الممتد مع البرسا، بعيدا عما تردد حيال إمكانية رحيله عن قلعة "كامب نو" خلال الأيام المتبقية من موسم الانتقالات الشتوية الحالي.

 

اتحاد اللاعبين الإسبان يحذر برشلونة من الضغط على اللاعب الفرنسي عثمان ديمبيلي

في سياق متصل، ناشد اتحاد لاعبي كرة القدم الإسبان نادي برشلونة بضرورة التعامل مع ديمبيلي وفقا للوائح المنظمة لتعاقدات اللاعبين، ومن دون ممارسة أي ضغوط على اللاعب صاحب الـ 24 عاما.


وأصدر اتحاد اللاعبين بيانا رسميا عقب التأكد من إبعاد هيرنانديز لديمبيلي عن القائمة المدعوة لخوض المباراة المُنتظرة ضد بيلباو اليوم الخميس، وشدد الاتحاد في بيانه على ضرورة التزام النادي بحقوق اللاعب، دون وضع شروط خارجية أو ممارسة ضغوطات شأنها أن تقيد من حريات التعاقد.


وقال اتحاد اللاعبين إن عدم توصل الطرفين لاتفاق من أجل التجديد لا يعني وجود مخالفة في العمل، مطالبا بحصول جميع اللاعبين على معاملة واحدة دون أي تمييز.


ورغم تأكيد البيان أن لاعب كرة القدم المحترف لا يملك الحق في تأمين استدعائه لخوض جميع المباريات، في إشارة إلى استبعاد ديمبيلي من قائمة برشلونة المدعوة لمواجهة بيلباو، فقد حذر من استغلال ذلك الوضع في الضغط على اللاعب للعدول عن رغبته، ومن إصدار بيانات عامة شأنها أن تقر بذلك النوع من الضغوطات.

بيان اتحاد لاعبي كرة القدم الإسبان بخوض قضية التجديد بين برشلونة وعثمان ديمبيلي

وكيل عثمان ديمبيلي: لا أملك علاقات "محسوبية" مع برشلونة وأعمل لصالح لاعبي

جاء استبعاد ديمبيلي من قائمة برشلونة لمواجهة أتلتيك بيلباو، وما أعقبه من تصريحات قوية لماتيو أليماني، بعد حديث مُطول لوكيل أعمال اللاعب، موسى سيسوكو، أظهر خلاله امتعاضا لافتا من سياسة البارسا في التفاوض مع موكله.


وقال سيسوكو، في تصريحات مسموعة خصَ بها إذاعة "راديو مونت كارلو" أول أمس الثلاثاء (18 يناير): "إنها حركة ضغط لا تفيد مع أشخاص مثلنا، ربما تكون مجدية مع وكلاء لديهم علاقات محسوبية مع برشلونة، وأنا لست كذلك.. أنا هنا للدفاع عن مصالح لاعبي...، ولسنا هنا من أجل تغذية جدالات على وسائل التواصل الاجتماعي، لكن الحقيقة يجب أن تُقال. نعم، لدينا مطالب ملحة".


وتابع سيسوكو: "إن كان برشلونة قد أراد التفاوض، لكان بإمكانهم الجلوس معنا على الطاولة من أجل المناقشة. هناك تهديدات بعدم اللعب في فريقهم بعد الآن، وهذا محظور. سنقوم بفرض حقوق عثمان ديمبيلي إذا لزم الأمر".

شارك: