برشلونة يضحي بنجمه الهولندي من أجل ليفاندوفسكي

2022-05-17 19:09
لاعب بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل نادي برشلونة الإسباني العمل في سوق الانتقالات الصيفية استعدادا للموسم القادم، في ظل الشكوك التي تحيط بمستقبل بعض لاعبيه الحاليين، والذين يستعد النادي للتضحية بهم لإتمام الصفقات التي يرغب في إبرامها، وفي مقدمتها صفقة النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وبحسب ما نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الثلاثاء 17 مايو/ أيار، فإن برشلونة مُستعد للتضحية بمهاجمه الهولندي ممفيس ديباي للحصول على خدمات هداف بايرن ميونيخ الصيف المقبل. وأشارت إلى أن النادي الكتالوني يُخطط لعرض ديباي على بايرن كجزء من صفقة انتقال ليفاندوفسكي إلى "كامب نو".

ويتطلع البارسا بهذا الخيار إلى تقليل تكاليف صفقة انتقال ليفاندوفسكي (33 عاما)؛ إذ رجحت مصادر صحفية عديدة أن يضع برشلونة على الطاولة مبلغ 30 مليون يورو في العرض الأول من أجل "ليفا"، وفي حال رفض البايرن هذا المبلغ، فسيرفعه إلى 40 مليونًا، في ظل حديث مصادر إعلامية ألمانية عن أن النادي البافاري لن يرضي بأقل من 60 مليونًا، وهو ما يفسر رغبة برشلونة في إدخال لاعب من فريقه الحالي لإتمام الصفقة.

وسبق لليفاندوفسكي إبداء رغبته في الرحيل عن بايرن ميونيخ نهاية الموسم الجاري، رغم أن عقده ينتهي صيف 2023. وحقق "ليفا" أرقاماً مميزة مع العملاق البافاري هذا الموسم؛ إذ سجل 35 هدفا ومرر 4 كرات حاسمة في 34 مباراة خاضها في "بوندسليغا"، وشارك في 10 مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، سجل خلالها 13هدفا، وقدّم 3 تمريرات حاسمة.

أما الهولندي ممفيس ديباي الذي يرتبط بعقد مع برشلونة حتى 2023، فقد شارك في 27 مباراة في الدوري الإسباني هذا الموسم، وسجل 12 هدفا مع تقديم تمريرتين حاسمتين، وغاب عن العديد من المباريات بسبب تعرضه للإصابة التي حرمته من المشاركة في مواجهة خيتافي (0-0) في الجولة قبل الأخيرة، ما يرجح انتهاء موسمه بالفعل.

شارك: