برشلونة يرد على الاتحاد الفلسطيني بشأن ودّية القدس

2021-07-11 22:32
رئيس نادي برشلونة الإسباني جوان لابورتا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رد رئيس نادي برشلونة الإسباني، جوان لابورتا، على رسالة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم التي أرسلها قبل أيام، وعبّر خلالها عن احتجاجه على إقامة النادي الكاتالوني مباراة وديّة مع فريق بيتار من الكيان الصهيوني في القدس المحتلة في الرابع من أغسطس/ آب المقبل.


نص خطاب الاتحاد الفلسطيني إلى برشلونة


وكتب الاتحاد الفلسطيني رسالة مطوّلة في الخامس من شهر يوليو/ تموز الحالي، أهم ما جاء فيها: " "نأسف لقرار نادي برشلونة الإسباني تنظيم مباراة أمام بيتار في الأراضي المحتلة، ونطلب من النادي إعادة النظر في الأمر، ونود أن نشير إلى أن لعب برشلونة لهذه المباراة هو انتهاك واضح لحقوق الاتحاد الفلسطيني، حيث إن القدس الشرقية ليست ضمن اختصاصات الكيان الصهيوني الذي ينتمي إليه نادي بيتار".

وأشارت الرسالة إلى أن نادي بيتار يمثّل العنصرية بعينها بالنظر إلى أنه يمنع التعاقد مع اللاعبين العرب أو المسلمين بصفة عامة، وذكّر بأن بعض اللاعبين المحترفين من البوسنة والشيشان قد تعرّضوا لإهانات عنصرية من قبل مشجعي نادي بيتار الذين ينظمّون عمليات تخريب وإرهاب وعنف ضد الفلسطينيين، ويتبنّون أفكارا معادية للعرب والإسلام وخطابات كراهية.


رد برشلونة على خطاب الاتحاد الفلسطيني


ونشرت وسائل إعلام إسبانية اليوم الأحد نص رد خوان لابورتا على خطاب الاتحاد الفلسطيني، والذي جاء فيه: "لقد تلقّينا خطابكم الذي أعربتهم فيه عن قلقكم من تنظيم برشلونة مباراة وديّة في القدس، ونود إعلامكم بأن النادي لم يعلن بعد خطة مبارياته التحضيرية للموسم الجديد".


وأضاف لابورتا في رده: "لم يتواصل النادي مع أي جهة لتنظيم مباراة في القدس، كما تعلمون فإن برشلونة مؤسسة رياضية ديمقراطية ملتزمة بالحقوق والمبادئ الأساسية، وقد عبّرنا دائماً، من خلال أفعالنا على مدار تاريخ النادي، عن دفاعنا الواضح عن حقوق وحريات جميع الشعوب". 

شارك: