برشلونة يختتم مشاركته في دوري الأبطال بفوز شرفي على بلزن

2022-11-02 00:55
لاعبو برشلونة الإسباني يحتفلون خلال فوزهم على فيكتوريا بلزن التشيكي في دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنهى نادي برشلونة مشاركته في دوري أبطال أوروبا 2022-23 بفوز شرفي بنتيجة 4-2 على مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي، في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء 1 نوفمبر، لحساب الجولة السادسة والأخير من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وتقدم النادي الكتالوني بهدف مبكر حمل توقيع مدافعه الإسباني ماركوس ألونسو في الدقيقة 6، ثم أضاف مواطنه فيران توريس الهدف الثاني في الدقيقة 44.

وقلّص أصحاب الأرض الفارق بهدف سجله توماس خوري من علامة الجزاء في الدقيقة 51، لكن الرد جاء سريعا عن طريق فيران توريس الذي سجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريق برشلونة في الدقيقة 54.

وقلّص خوري النتيجة ثانية لبلزن مسجلا الهدف الثاني لبلزن في الدقيقة 63، لكن بابلو توري أضاف الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة 75.

وبهذه النتيجة، رفع برشلونة رصيده إلى 7 نقاط احتل بها المركز الثالث في المجموعة الثالثة لدوري الأبطال، وينتقل للمشاركة في الدوري الأوروبي، بينما ودّع فيكتوريا بلزن المنافسة الأوروبية من دون الحصول على أي نقاط.

بايرن ميونيخ يحقق العلامة الكاملة

وفي مباراة أخرى أقيمت في التوقيت ذاته لحساب المجموعة الثالثة، حقق بايرن ميونيخ فوزا بنتيجة 2-0 على ضيفه إنتر ميلان، ليتأهل بالعلامة الكاملة عن هذه المجموعة التي حسم فيها بايرن وإنتر مسبقا بطاقتي التأهل فيها لثمن نهائي الأبطال.

وانتظر الفريق البافاري حتى الدقيقة 32 لتسجيل هدف التقدم الذي حمل توقيع مدافعه الفرنسي بنجامين بافارد، لينهي أصحاب الأرض الشوط الأول متقدمين بهدف نظيف، ثم أضاف الكاميروني إريك موتينغ الهدف الثاني في الدقيقة 72.

وبهذا الفوز، رفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 18 نقطة عزز بها صدارته للمجموعة الثالثة، وجاء بعده إنتر ميلان في المركز الثاني برصيد 10 نقاط.

بورتو يهزم أتلتيكو ويخطف الصدارة من كلوب بروج

وفي مباراة أخرى ضمن منافسات المجموعة الثانية، فاز بورتو البرتغالي على ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني بنتيجة 2-1.

وضمن بورتو تأهله إلى الدور ثمن النهائي في صدارة المجموعة الثانية، برصيد 12 نقطة متفوقا على كلوب بروج البلجيكي صاحب الـ 11 نقطة، في حين غادر أتلتيكو مدريد المسابقة الأغلى أوروبياً باحتلاله للمركز الرابع والأخير برصيد 5 نقاط.

وتقدم بورتو مبكراً في النتيجة، وبالتحديد عند الدقيقة الخامسة بفضل الإيراني مهدي طاريمي، قبل أن يضيف زميله الكندي ستيفان أوستاكيو الهدف الثاني في الدقيقة (24)، في حين سجل الإسباني إيفان ماركانو هدف أتلتيكو بالخطأ في مرمى فريقه عند الدقيقة (90+5).

ويتعرف كل من بورتو وكلوب بروج على منافسيهما في دور الـ 16 يوم الإثنين 7 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، خلال إجراء قرعة دوري الأبطال في مدينة نيون السويسرية عند تمام الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة، الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة.

بروج يكتفي بالتعادل أمام ليفركوزن ويتأهل ثانياً

وفي المباراة الثانية من نفس المجموعة، حسمت نتيجة التعادل السلبي مباراة باير ليفركوزن الألماني وضيفه كلوب بروج البلجيكي، ليكتفي كل طرف بنقطة واحدة تخدم الفريق الألماني.

ليفركوزن يضمن تأهله إلى الدوري الأوروبي

وبهذا التعادل أنهى الفريق البلجيكي دور المجموعات في المركز الثاني خلف المتصدر بورتو البرتغالي، في حين حسم الفريق الألماني تأهله إلى الدوري الأوروبي بحلوله في المركز الثالث برصيد 5 نقاط متفوقا على أتليتيكو مدريد في المواجهات المباشرة.

شارك: