برشلونة يتصدر قائمة الأفضل دفاعيًا في الدوريات الأوروبية

2023-03-21 21:59
دفاع برشلونة تلقى 9 أهداف فقط في الدوري الإسباني حتى الآن (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعيش برشلونة موسمًا كبيرًا على الصعيد المحلي، وبالتحديد في بطولة الدوري الإسباني، بتصدره جدول الترتيب بفارق 12 نقطة كاملة عن وصيفه ريال مدريد، محرزا أرقاما مميزة هجوميا ودفاعيا، ما جعله يتصدر قائمة الأفضل دفاعيًا في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

وبعد مرور 26 جولة من عمر "الليغا" لم تقبل شباك برشلونة سوى 9 أهداف، وهو الأمر الذي لم يقدر أي فريق آخر من الدوريات الأوروبية الكبرى تحقيقه حتى الآن، ما انعكس إيجابيا على نتائج الفريق وابتعاده في صدارة الترتيب، مقتربا من إحراز لقب الدوري قبل 12 جولة من ختام الموسم.

وحقق فريق تشافي هيرنانديز 19 شباكًا نظيفة منذ بداية الموسم في "الليغا"، بفضل تألق مدافعيه وحارس مرماه الألماني مارك أندريه تير شتيغن، فيما تلقت شباك الفريق 9 أهداف في 7 مباريات أخرى، في رقم مميز يصعب تكراره.

برشلونة تلقى أقل من 10 أهداف في الدوري الإسباني

وكانت أكبر خسارة مُني بها برشلونة هذا الموسم في "الليغا" أمام ريال مدريد في مرحلة الذهاب، وبالتحديد برسم الجولة التاسعة وكانت بنتيجة 1-3، على ملعب "سانتياغو برنابيو"، وهي النتيجة الأثقل، ومنذ ذلك اللقاء لم تتمكن الخصوم من تحريك شباك الألماني  تير شتيغن في أكثر من مرتين في مباراة واحدة.

وعكس مباريات الدوري المحلي، لم تكن أرقام برشلونة الدفاعية مميزة في المسابقتين الأوروبيتين، دوري الأبطال والدوري الأوروبي على التوالي؛ إذ فشل رجال المدرب تشافي في تحقيق نفس الأرقام، ما انعكس سلبيًا على المشوار القاري، بالخروج مبكرا من كلتا المسابقتين.

وعلى الرغم من الإصابات المختلفة التي ضربت لاعبي خط دفاع النادي الكتالوني منذ بداية الموسم في فترات مختلفة، على غرار رولاند أراوخو وجول كوندي وأندرياس كريستنسن وجوردي ألبا، فإن الصلابة الدفاعية ظلت حاضرة في مباريات الدوري المحلي رغم اختلاف أسماء المنافسين.

ويأتي نابولي في المركز الثاني من حيث الصلابة الدفاعية في أوروبا خلف برشلونة، بعدما تلقت شباكه 16 هدفا في مسابقة الدوري الإيطالي بعد مرور 27 جولة، فيما يأتي نيوكاسل يونايتد في المركز الثالث بتلقيه 19 هدفا في الدوري الإنجليزي مناصفة مع لاتسيو الإيطالي، بينما يعد لانس المفاجأة ضمن القائمة بتلقيه لـ21 هدفا في مسابقة الدوري الفرنسي.

ترتيب أفضل 5 أندية دفاعيا في الدوريات الأوروبية الكبرى

  1. برشلونة: 9 أهداف (26 مباراة)؛
  2. نابولي: 16 هدفا (27 مباراة)؛
  3. لاتسيو: 19 هدفا (27 مباراة)؛
  4. نيوكاسل: 19 هدفا (26 مباراة)؛
  5. لانس: 21 هدفا (28 مباراة).
شارك: