برشلونة وريال مدريد يرفعان دعوى قضائية ضد رئيس الليغا تيباس

2023-02-08 18:44
خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفع ناديا ريال مدريد وبرشلونة دعوى قضائية ضد خافيير تيباس، رئيس الليغا، والتي قبلتها محكمة مدريد، بسبب منع تيباس حق كلا الناديين في التداول والتصويت في هيئة الرقابة الإدارية للحقوق السمعية والبصرية وحقوق بث الدوري الإسباني.

ووفقًا لموقع "Mundo Deportivo"، فإن برشلونة وريال مدريد غضبا بسبب عدم تمكنهما من ممارسة حقوقهما في الاجتماعات التي عُقدت في مارس/ آذار وأبريل/ نيسان ومايو/ أيار 2022 في قرار "من جانب واحد وغير شرعي" بهيئة مكونة من عدد قليل جدًا من الأندية.

برشلونة ومدريد يقاضيان خافيير تيباس

رفعت شركة المحاماة التي عينها الناديان الدعوى ضد تيباس، مع أدلةٍ تثبت تضارب في المصالح بين رئيس رابطة الليغا والشركة الراعية في الفترة بين أكتوبر/ تشرين الأول 2021 وفبراير/ شباط 2022، حيث كان من المقرر إجراء تصويت على تسويق بث التلفزيون وفتح بيع الحقوق في آسيا وأوقيانوسيا في 1 مارس 2022، لكن تيباس طلب من برشلونة ومدريد مغادرة الاجتماع، وهو ما قوبل بالرفض؛ لكن مُنِع الناديان من التصويت وقتها.

وشارك كل من أتلتيكو مدريد وأوساسونا وبونفيرادينا فقط في التصويت، كما صوّت تيباس بصوت مرجح، مما أغضب كبيرَي كرة القدم الإسبانية، بسبب سماح تيباس لأتلتيكو مدريد بالتصويت رغم أنه "أحد الأندية المؤسسة" للدوري الممتاز.

جدير بالذكر أن ريال مدريد وبرشلونة هم الأكثر تتويجًا بالبطولات بين الفرق الإسبانية، ويتمتعان بشعبية جارفة في جميع أنحاء العالم، مما يعطي الناديين أفضلية عن بقية الأندية الإسبانية في حقوق البث التلفزيوني. 

شارك: