برشلونة متردد في الاستغناء عن فاتي

2023-03-21 12:54
الإسباني أنسو فاتي مهاجم نادي برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن إدارة نادي برشلونة متصدر الدوري الإسباني مترددة في الاستغناء عن نجم الفريق الشاب، الإسباني أنسو فاتي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقالت الصحيفة إن خوان لابورتا رئيس النادي الكتالوني وماتيو أليماني المدير الرياضي بالنادي، قد توجها إلى مدينة بورتو البرتغالية، الثلاثاء الماضي، لعقد اجتماع مع خورخي مينديز وكيل اللاعبين الشهير للتباحث حول مصير اللاعب مع البلوغرانا.

وأوضحت الصحيفة أن قضية بيع فاتي كانت المحور الرئيسي في الاجتماع الثلاثي مع بعض المحاور الهامشية، حيث أظهرت المحادثات ترددًا من إدارة النادي الكتالوني في بيع الموهبة الإسبانية.

وأكملت الصحيفة أن تردد برشلونة جاء بسبب عدة جوانب أبرزها أن اللاعب يملك شعبية لدى جمهور برشلونة الذي كان يرى فيه الخليفة المنتظر للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مشيرة إلى وجود مخاوف من ردة فعل عنيفة من الجماهير في حال الاستغناء عنه.

ووفقًا للتقرير ذاته، فإن برشلونة ينظر إلى فاتي بوصفه نجمًا من طراز عالمي، ولن يفكر في بيعه إلا إذا حصل على عرض فلكي، ولذلك ينتظر أن يراقب مينديز الميركاتو جيدًا، لمعرفة السعر الذي يمكن أن يحصل عليه مقابل بيع عقد اللاعب.

وأبرزت الصحيفة وجهة نظر مينديز، الذي يختلف مع إدارة برشلونة في إمكانية جني مبلغ كبير من الصفقة، بفعل المؤشرات التي حصل عليها بعد عرض اللاعب على أكثر من نادٍ من الأندية الأوروبية الكبرى.

وطلب وكيل الأعمال البرتغالي من إدارة النادي تحديد سعر فاتي إذا كان معروضًا للبيع في الميركاتو الصيفي، مشددًا على أن الوصول إلى وجهة نظر مشتركة بين النادي ووكيل أعمال اللاعب تبدو صعبة للغاية في ظل تباعد وجهات النظر.

وختمت الصحيفة تقريرها بالإشارة إلى أن الوضع قد يتغير في أي وقت لكون الطرفان سيستمران في عقد الاجتماعات وتقييم حالة فاتي في جميع الأوقات وسيتم اتخاذ القرارات ذات الصلة خلال الفترة القادمة مع الأخذ في الاعتبار أن برشلونة يحتاج إلى إبرام بعض صفقات البيع الكبيرة، لكن فاتي ستكون له الكلمة الأخيرة في كل شيء؛ فهو يريد أن يلعب أكثر، لكنه يعرف أن مغادرة برشلونة ستكلفه الكثير رغم اكتفائه بالمشاركة بديلًا في الكثير من مباريات فريقه في الموسم الحالي.

وحسب موقع هوسكورد للإحصائيات الرياضية شارك فاتي في 24 مباراة بالدوري الإسباني منها 9 مرات أساسيًّا وسجل 3 أهداف وصنع 3 مثلها، وشارك بديلًا في مباراتين بالدوري الأوروبي من دون صناعة أو تسجيل أي هدف، وشارك في 6 مباريات بدوري أبطال أوروبا، بدأ اثنتين منها أساسيًّا ولم يسجل أو يصنع أي هدف.

شارك: