برايتون الإنجليزي يمنح فرصة الظهور للتونسي ياسين العياري

2023-03-20 03:22
احتفال لاعبي برايتون ببلوغ نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شارك لاعب الوسط ذو الأصول التونسية، ياسين العياري، في تأهل فريقه برايتون إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، عقب اكتساحه ضيفه فريق غريمسبي تاون بنتيجة (5-0)، اليوم الأحد، ضمن منافسات دور الربع النهائي للبطولة.

وتأهل برايتون بذلك إلى الدور قبل النهائي، برفقة فريقي مانشستر سيتي وشيفيلد يونايتد، حيث اكتسح الأول ضيفه بيرنلي بنتيجة (6-0) أمس السبت، بينما فاز الثاني على ضيفه بلاكبيرن روفرز بنتيجة (3-2)، في وقت سابق من، اليوم الأحد. 

وشهدت المباراة بين برايتون وغريمسبي، الظهور الأول للاعب ياسين العياري في الملاعب الإنجليزية بعد انتقاله خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية إلى صفوف برايتون قادمًا من صفوف فريق آيك سولنا السويدي بصفقة وصلت قيمتها إلى 6 ملايين يورو.

ولعب العياري 12 دقيقة، نجح خلالها في التوقيع على مراوغتين من أصل 3 محاولات، كما أرسل 15 تمريرة 15. وله محاولة واحدة على المرمى، كما تحصل على خطأ واحد ضد لاعبي الفريق المنافس.

ويرغب المنتخب التونسي لكرة القدم في الحصول على خدمات اللاعب ياسين العياري، البالغ من العمر 19 عامًا، ويمتلك لاعب الوسط الشاب فرصة تمثيل 3 منتخبات؛ وهي تونس بلد والده، والمغرب بلد والدته، والسويد بلد المولد.

ويلعب العياري حاليًا لصالح منتخبات السويد للفئات السنية، وحسب تصريحات حصرية سابقة إلى موقع winwin من والده عبد العزيز العياري فإن نجله لم يحسم حتى الآن مستقبله الدولي على مستوى المنتخب الأول، لكن الاتحاد التونسي بدأ منذ فترة مساعيه لإقناعه باللعب لـ"نسور قرطاج".

شارك: