براهيمي يتحدث عن الحالة النفسية للاعبي منتخب الجزائر

2022-04-10 16:12
الحزن يسيطر على لاعبي منتخب الجزائر بعد الخسارة أمام الكاميرون (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الدولي الجزائري ونجم نادي الريان القطري، ياسين براهيمي، عن الحالة النفسية للاعبي منتخب الجزائر بعد صدمة الإقصاء من كأس العالم 2022 أمام منتخب الكاميرون، مؤكداً بأنه شخصياً لم يصدق حتى الآن هذا الإقصاء، ووجد صعوبةً بالغةً في استيعاب هذا الأمر.

وكان المنتخب الجزائري أُقصِي من التأهل إلى كأس العالم 2022 بعد خسارته إياباً بالجزائر، يوم 29 مارس/ آذار الماضي، أمام الكاميرون بنتيجة (1-2) بعد التمديد، رغم فوزه ذهاباً في الكاميرون بنتيجة (0-1)، واستفاد منتخب "الأسود غير المروضة" من قاعدة الأهداف المسجلة خارج الديار، ليتأهل إلى مونديال قطر.

وقال براهيمي في تصريحات للمنصة الفرنسية "ميديا كاري" على "تويتر"، رداً على سؤال متعلق برأيه حول إقصاء الجزائر: "في الحقيقة لم أصدق ذلك. عندما كانت النتيجة (0-1) لصالح الكاميرون لم أشعر بالقلق، كنت واثقاً من قدرتنا على التأهل".

وتابع: "بكل تواضع وبالنظر لإمكانات المنتخب الكاميروني واللاعبين الذين يعتمد عليهم، كان من المستحيل أن نضيّع التأهل بعد كل هذه السنوات من العمل"، قبل أن يتحدث عن نفسية زملائه في المنتخب الجزائري (براهيمي لم يُستدعَ لمواجهة الكاميرون)، وقال: "لقد اتصلت ببعض اللاعبين. لقد وجدتهم منهارين ولم يستوعبوا ما حدث لهم لحد الآن".

وحرص نجم نادي بورتو البرتغالي السابق، على تقديم الدعم لزملاء رياض محرز ووجه إليهم النصيحة للنهوض من جديد، وصرّح بهذا الخصوص: "إنها كرة القدم. عليك أن ترفع رأسك عالياً، ولا يجب التشكيك في كل شيء، لأنك نجحت في تسطير سلسلة من 35 مباراة دون خسارة".

وتابع: "صحيح أن الجزائر خرجت من الدور الأول لكأس أفريقيا وأقصيت من كأس العالم؛ لكن يجب الحفاظ على التفكير الإيجابي وعلى نواة المنتخب الجزائري الحالية"، مضيفاً: "منتخب الجزائر قوي ولديه لاعبون جيّدون ورائعون"، وأكد: "لا يجب اتخاذ قرارات متسرعة بعد صدمات مماثلة. يجب التريث من أجل اتخاذ القرار المناسب".


ولم يفوت براهيمي الفرصة لتوجيه نصيحة للقائمين على كرة القدم الجزائرية، عندما قال: "بفضل تجربتي كلاعب مرّ بالجيّد والأسوأ خلال مشواره لا يمكنني القول بأنه يجب إحداث تغيير جذري في منتخب الجزائر"، وأضاف: "المنتخب مِلك لبلد اسمه الجزائر وكل ما أتمناه أن يعود منتخب بلادي سريعاً وأكثر قوة".

شارك: