براهيمي "الجديد" يكشف سر اختياره اللعب مع الجزائر

2022-06-16 15:10
المهاجم الجزائري بلال براهيمي لاعب نادي نيس الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب نجم نادي نيس الفرنسي بلال براهيمي (22 عامًا)، عن سعادته الكبيرة بالانضمام إلى منتخب الجزائر بعد أن لعب بقميصه أول مرة مطلع شهر يونيو/ حزيران الجاري، ليخوض ثلاث مباريات أمام أوغندا وتنزانيا وإيران محققًا 3 انتصارات.

وصف براهيمي اختياره لمنتخب الجزائر بـ"خيار القلب" وقال في تصريحات لموقع "فوت ميركاتو" الفرنسي ردًّا على سؤال متعلق بِسِرِّ اختياره اللعب مع المنتخب الجزائري: "اخترت الجزائر؛ لأنها بلدي، وهو خيار القلب منذ فترة طويلة جدًا".

وأضاف براهيمي الذي ينشط في مركز الجناح: "لقد لعبت بالفعل لمنتخبات فرنسا للشباب وقضيت وقتًا ممتعًا مع العديد من اللاعبين الذين أعرفهم جيدًا؛ لأننا نشأنا في فرنسا؛ لكن بالنسبة للمنتخب الأول كنت أرغب دائمًا في اللعب للجزائر".

وأوضح براهيمي كواليس اتصال الجهاز الفني للمنتخب الجزائري به، وصرّح: "اتصل بي مساعد جمال بلماضي (عزيز بوراس). لقد جاء إلى نيس لرؤية هشام بوداوي ويوسف عطال واغتنم الفرصة للتحدث إليّ".

واستكمل: "قبل ذلك كنتُ تحدثت إلى مسؤولي نادي نيس وأكدوا لي بأن منتخب الجزائر يتابعني، وقيل لي أنه يتعين عليَّ الاستمرار في لعب مباريات جيّدة في النادي للحصول على مكانة في المنتخب الجزائري"، وشدد: "لم أتردد لحظة واحدة في اختيار الجزائر على حساب فرنسا".

وكشف اللاعب الذي يلقبه البعض بـ"براهيمي الجديد" نسبةً إلى ياسين براهيمي، نجم منتخب الجزائر ولاعب الريان القطري، عن أهدافه مع المنتخب الجزائري مستقبلًا، وصرّح: "أريد الفوز بكأس أفريقيا للأمم المقبلة (2023 كوت ديفوار) والتأهل إلى كأس العالم 2026، فضلًا عن المشاركة مع المنتخب لأطول فترة ممكنة".

ولم يفوّت نجم نادي آنجيه الفرنسي السابق الفرصة لوصف شعوره باللعب لأول مرة مع المنتخب الجزائري (في مواجهة أوغندا للجزائر في افتتاح تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023)، يوم 4 يونيو/ حزيران الماضي، وأكد: "كنت فخورًا جدًا. كان شعورًا خاصًا جدًا، خاصةً أننا لعبنا في الجزائر العاصمة"، وأضاف: "عائلتي فخورة بي، خاصةً والدتي التي رافقتني إلى الجزائر".

وعن رأيه بخصوص خطوة جمال بلماضي المقبلة بدعم "الخضر" بأسماء واعدة من اللاعبين مزدوجي الجنسية، قال براهيمي: "نعم بالطبع تحدث المدرب عن هذا الموضوع. يريد ضخ دماء جديدة والأماكن ستكون باهظة الثمن في المنتخب الجزائري؛ لأن كل اللاعبين سيحاولون فرض أنفسهم في النادي من أجل الانضمام إلى المنتخب وتقديم الأفضل للجزائر".

شارك: