بدلاء ينتظرون إشارة مدرب المغرب خلال آخر مباريات التصفيات

2021-10-25 18:13
مجموعة من اللاعبين البدلاء يبحثون عن الفرصة لدى مدرب المغرب وحيد حاليلوزيتش (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد المُنتخب المغربي لكرة القدم، لإنهاء مشواره في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، بإجراء آخر مباراتين شكليتين أمام منتخب السودان، وغينيا كوناكري، في نوفمبر/تشرين الثاني، المقبل.

وتنتظر مجموعة من اللاعبين البدلاء في قائمة المدير الفني وحيد حاليلوزيتش، الحصول على دقائق لعب إضافية في المباراتين المُقبلتين، بعد أن ضمن "أسود الأطلس"سلفاً بطاقة العبور إلى الدور الفاصل المؤهلة إلى المونديال مبكرا، وقبل جولتين من نهاية التصفيات رسميا.

عبدو هروي يُريد إقناع وحيد حاليلوزيتش

وبالرغم من استدعائه لأول مرة إلى معسكر منتخب المغرب لكرة القدم، لم يحظ عبدو هروي، لاعب ساسولو الإيطالي، بفرصة الظهور ضمن الأسماء الأساسية التي اعتمد عليها المدير الفني للأسود، وحيد حاليلوزيتش، خلال المباريات الثلاث الأخيرة بتصفيات المونديال.

ونقلت تقارير إعلامية مغربية، أخباراً عن امتعاض هروي من عدم الاعتماد عليه من طرف المُدرب البوسني، خلال معسكر شهر أكتوبر/تشرين الأول.

وأصبح عبدو هروي مرشحا وبقوة ليكون واحد من أبرز مفاجآت القائمة الأساسية للأسود بآخر مباراتين بالتصفيات، بعد إصابة سليم أملاح لاعب نادي ستاندار دو لييغ البلجيكي، وصعوبة لحاقه بالمعسكر المُقبل للأسود.

فيصل فجر يطمح لتأكيد حضوره بكأس أمم إفريقيا 2021

أما فيصل فجر، لاعب نادي سيفاس سبور التركي، وبعد منحه فرصة العودة إلى لوائح منتخب المغرب لكرة القدم بآخر معسكر قبل مباراة غينيا بيساو المُزدوجة، ومباراة غينيا كوناكري، بدوره يبحث عن مكانة ضمن القوائم المقبلة للأسود، وذلك قبل شهرين تقريباً من موعد انطلاق نهائيات كأس أمم إفريقيا.

وقال وحيد حاليلوزيتش عن عودة فيصل فجر إلى المنتخب، إن الأخير ظل دائما مرتبطا بالمجموعة وحريصا على دعمها حتى عند إسقاط اسمه لاختيارات فنية، كما أن ما قدمه في الفترة الأخيرة رفقة ناديه منحه فرصة استعادة مكانه مع المنتخب المغربي لكرة القدم.

الحارس منير المحمدي ضحية أرقام ياسين بونو

منير المحمدي، المحترف في صفوف نادي هاتاي سبور التركي رفقة أيوب الكعبي، ينتظر آخر مباريات التصفيات للبحث عن دقائق لعب أساسية مع الأسود، بعد أن فقد مكانته لصالح ياسين بونو.

وفرضت أرقام ياسين بونو المتميزة في "الليغا" رفقة إشبيلية وقبله نادي جيرونا، الاعتماد عليه أساسياً بمنتخب المغرب لكرة القدم، بدلاً من المحمدي الذي كان الاسم الأول للدفاع عن عرين الأسود في السنوات الأخيرة، وسجل حضوره بنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

ورفض حاليلوزيتش، مبدأ المداورة بالنسبة لحراس منتخب المغرب لكرة القدم منذ وصوله لقيادة المجموعة صيف 2019، حيث فضل الإبقاء على ياسين بونو بجميع المباريات، ما عدا بعض اللقاءات الشكلية أو المباريات الإعدادية، التي فسح خلالها المجال للمحمدي.

الجماهير تُدافع عن سفيان بوفال

وحصل سفيان بوفال، لاعب أنجيه الفرنسي، على دعم الجماهير المغربية، التي طالبت بمنحه دقائق لعب أكثر، بعد أن اعتمد المدرب على منير الحدادي، لاعب إشبيلية وأيوب الكعبي، لاعب هاتاي سبور التركي، لقيادة هجوم الأسود.

وأكدت الجماهير من خلالها تفاعلها عبر منصات التواصل الاجتماعي، أن بوفال الذي شارك بديلاً بأولى مباريات الأسود لشهر أكتوبر/تشرين الأول، يستحق اهتماما أكبر بما يقدمه، خصوصا وأن أرقامه تحسنت بشكل كبير منذ عودته للدوري الفرنسي المُمتاز.

ترتيب المجموعات في تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022

شارك: