بداية البريميرليغ.. أرسنال يعود بانتصار صعب من كريستال بالاس

2022-08-06 00:52
البرازيلي غابرييل مارتينيلي (رقم 11) يُسجل هدف أرسنال الأول على كريستال بالاس (Getty)

محمد حمدي

الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد نادي أرسنال بفوز صعب بنتيجة (0-2) على مضيفه كريستال بالاس، في مواجهة أُقيمت مساء الجمعة 5 أغسطس/ آب، في افتتاح الموسم الجديد 2022-23 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ".

وظهر أرسنال بصورة مميزة خلال مجريات الشوط الأول، وكان الطرف الأفضل والمُتحكم بالكرة، فيما تراجع الأداء نسبيًا في الشوط الثاني، وصنع أصحاب الأرض بعض الخطورة على دفاعات "المدفعجية".

وافتتح الجناح البرازيلي، غابرييل مارتينيلي، عن طريق كرة رأسية، أهداف أرسنال هذا الموسم، بعد ركلة ركنية عند الدقيقة 20، نفذها الإنجليزي بوكايو ساكو، ووصلت إلى الوافد الجديد، الأوكراني أوليكساندر زينشينكو، الذي لعبها برأسه إلى مارتينيلي، ليودع الأخير الكرة في الشباك.

أرسنال يصل لرقم رائع بعد هدف غابرييل مارتينيلي في شباك كريستال بالاس

أظهر هدف أرسنال الافتتاحي هذا الموسم استغلال الفريق المميز للضربات الركنية، وبحسب شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في الأرقام والإحصائيات، فإن فريق المدرب الإسباني، ميكيل أرتيتا، أحرز 14 هدفًا من ركلات ركنية منذ بداية الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي، ولا يتفوق عليه سوى مانشستر سيتي وليفربول، بواقع 15 هدفًا من ركلات ركنية لكل منهما.

ويُعد هدف مارتينيلي الأول له برأسه خلال مشواره مع أرسنال في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وفقاً لشبكة "سكواكا" المتخصصة في الأرقام والإحصائيات.

وبعد هدف تقدم أرسنال، واصل الفريق امتلاك الكرة في وسط الملعب، لكن كريستال بالاس كاد أن يُسجل التعادل من هجمة مرتدة عن طريق المهاجم الفرنسي، أودسون إدوارد، لكن الحارس الإنجليزي آرون رامسديل تصدى للكرة ببراعة.

وفي الشوط الثاني، ظهر كريستال بالاس بصورة أفضل، وهدد مرمى الضيوف، وكانت أخطر كرة لأصحاب الأرض عبر الإنجليزي إيبيريشي إيز، الذي انفرد بالمرمى مستغلاً تمريرة متقنة من الإيفواري ويلفريد زاها، لكن واصل حارس أرسنال التألق، وأنقذ مرماه من هدف مُحقق.

وتمكن أرسنال من إضافة الهدف الثاني عند الدقيقة 85 بعد تصويبة من ساكا اصطدمت بالمدافع الإنجليزي مارك غويهي وذهبت إلى الشباك، ليحصد الفريق اللندني أول 3 نقاط له هذا الموسم، ويعتلي صدارة الدوري الإنجليزي، بانتظار استكمال باقي مواجهات الجولة الأولى من المسابقة.

وبانتصاره على كريستال بالاس، يكون أرسنال قد كسر قاعدة أن صاحب الأرض يفوز في مباراة افتتاح الدوري الإنجليزي عندما تنطلق المسابقة ليلة الجمعة، وبحسب "أوبتا" فإن البريميرليغ انطلق من قبل 4 مرات يوم الجمعة، وفاز أصحاب الأرض في كل المناسبات الأربع السابقة (أرسنال في 2017-18، مانشستر يونايتد في 2018- 19، ليفربول في 2019-20، وبرينتفورد الموسم الماضي 2021-22).

المباريات المتبقية في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز

وفي المباريات المتبقية بالجولة الأولى من البريميرليغ، تُقام 6 مواجهات يوم السبت 6 أغسطس، حيث يلتقي فولهام مع ليفربول، وبورنموث مع أستون فيلا، ونيوكاسل مع نوتنغهام فورست، كما يواجه توتنهام منافسه ساوثهامبتون، ويلعب ليدز يونايتد مع وولفرهامبتون، ويستضيف إيفرتون تشيلسي.

وتُستكمل باقي لقاءات الجولة يوم الأحد 7 أغسطس، حيث يحل مانشستر سيتي (حامل اللقب) ضيفًا على وست هام، ويستقبل مانشستر يونايتد برايتون، ويلعب ليستر سيتي مع ضيفه برينتفورد.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: