بخطوة جريئة.. برشلونة يقترب من تسجيل لاعبيه الجدد

2022-08-12 17:43
البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقترب نادي برشلونة الإسباني، من تسجيل لاعبيه الجدد، قبل انطلاق الموسم الجديد من الدوري الإسباني 2022-23، بعد إعلانه اليوم الجمعة 12 أغسطس/ آب 2022، رسميًا عن بيع حصة تبلغ 24.5 %، من شركة الإنتاج السمعي والبصري التابعة له إلى شركة أورفيوس ميديا مقابل 100 مليون يورو (102.93 مليون دولار).

وينطلق الدوري الإسباني عشية الجمعة 12 أغسطس، بمواجهة أوساسونا وضيفه إشبيلية، في وقت سيبدأ برشلونة الذي يدربه تشافي هرنانديز مسيرته في الموسم الجديد، غدًا السبت 13 أغسطس 2022، بمواجهة ضيفه رايو فايكانو.

وعلق نادي برشلونة في بيان له حول هذه الصفقة: "من خلال هذا الاستثمار يظهر الشركاء في باركا ستوديوز الثقة في قيمة المشروع وفي مستقبل المحتوى الرقمي في المجال الرياضي".

وفشل برشلونة في تسجيل جميع الصفقات التي أبرمها هذا الصيف، وذلك بسبب مشكلة الديون، ويتعلق الأمر بكل من: البولندي روبرت ليفاندوفسكي والبرازيلي رافينيا والعاجي فرانك كيسيي والدنماركي أندرياس كريستنسن والفرنسي جول كوندي، فضلًا عن الثنائي عثمان ديمبيلي وسيرجي روبيرتو، الذي جدد عقده مؤخرًا.

برشلونة يعلن تفعيل الرافعة الاقتصادية الرابعة

وجاء بيع حصة من أسهم شركة النادي للإنتاج السمعي والبصري، كوسيلة من إدارة الرئيس خوان لابورتا، لكسب المزيد من الأموال والتقليل من الديون، قصد الوفاء بقواعد اللعب المالي النظيف المطبقة من قبل الرابطة الإسبانية لكرة القدم، ما سيسمح بتسجيل اللاعبين الجدد، قبل أول جولة من "الليغا".

وبعد هذه الخطة التي وصفها متابعون بالجريئة، من المرجح جدًا أن يتمكن برشلونة من تسجيل بعض لاعبيه الجدد، قبل مواجهة رايو فايكانو، ليكونوا تحت تصرف المدرب تشافي.

للإشارة، كان برشلونة قد باع حصة أخرى في نفس الشبكة تبلغ 25% إلى شركة سوسيوس للخدمات الرقمية الشهر الماضي أيضًا، كما يسعى للتخلص من بعض لاعبيه يتقدمهم الهولنديان ممفيس ديباي وفرينكي دي يونغ.

تعاقدات برشلونة في الميركاتو الصيفي 2022

وأبرم نادي برشلونة 5 صفقات بالتعاقد مع البولندي ليفاندوفسكي قادمًا من بايرن ميونيخ الألماني، والبرازيلي رافينيا من ليدز يونايتد الإنجليزي، والفرنسي كوندي من إشبليية الإسباني، ووجود صفقتي انتقال حر هما الإيفواري فرانك كيسي والدنماركي أندرياس كريستنسن، بعد نهاية عقديهما مع ميلان الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي على الترتيب، كما نجح النادي في تجديد عقده مع الفرنسي ديمبيلي والإسباني روبرتو، إذ انتهى العقد معهما معه نهاية الموسم الماضي.

شارك: