بخصوص محرز.. موقع إنجليزي يقدم النصيحة لبيب غوارديولا

2022-09-16 17:47
أرشيفية- مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا يقف إلى جانب لاعبه الجزائري رياض محرز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دعا موقع "سبورت بايبل" الإنجليزي، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا، إلى عدم إشراك الدولي الجزائري رياض محرز جنبًا إلى جنب مع الدولي الإنجليزي جاك غريليش مرةً أخرى، وذلك بعد أن أثبتت مواجهة "السكاي بلوز" أمام بوروسيا دورتموند الألماني في دوري أبطال أوروبا "عدم فعالية" إشراك اللاعبَين معًا.

وكان مانشستر سيتي قد سجل فوزًا صعبًا (2-1) على بوروسيا دورتموند، يوم الأربعاء الماضي، في لقاء الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا، وبدأ محرز المواجهة أساسيًا رفقة غريليش، لكن غوارديولا استبدلهما معًا في الدقيقة 58 بكل من جوليان ألفاريز وفيل فودين على التوالي، عندما كان النادي الألماني متفوقًا في النتيجة بهدف دون رد.

وقال الموقع الإنجليزي، في تقرير حلل فيه نتائج المواجهة الأوروبية للسيتي، إن "محرز وغريليش لا يجب أن يلعبا معًا"، مبررًا ذلك بعدم امتلاك اللاعبَين للقرار الحاسم خلال المباريات، على عكس نجوم آخرين في النادي الإنجليزي.

وتابع نفس المصدر: "عند الجمع بين رياض محرز وجاك غريليش، يميل السيتي عادةً إلى إهدار النقاط"، وأضاف: "ما يشترك فيه كلا الجناحين هو الافتقار إلى الحسم، سواء من حيث طريقة اللعب أو اتخاذ القرار"، وأردف: "يفشل هذا الثنائي في إدراك متى يُتخذ القرار المناسب في الثلث الأخير من الهجوم".

محرز وغريليش في تدريبات مانشستر سيتي

ولم يفّوت الموقع الإنجليزي الفرصة لانتقاد قائد منتخب الجزائر، بالنظر لتراجع مستوياته في الفترة الماضية، وقال الموقع بهذا الخصوص: "محاولات محرز لصنع الخطر لم تؤت ثمارها؛ لأن مستواه قد انخفض بشكل رهيب خلال الشهرين الماضيين"، قبل أن يضيف: "في حين أن غريليش لا يقوم بأي مخاطرة، وهو ما دأب عليه منذ انضمامه إلى مانشستر سيتي".

وبات محرز بعيدًا عن مستوياته المعروفة منذ بداية الموسم الجديد 2022-23، حيث لم ينجح في افتتاح عدّاده التهديفي لحد الساعة، مقارنة بما كان عليه الحال الموسم الماضي عندما تصدر لائحة هدّافي النادي الإنجليزي بـ24 هدفًا سجلها خلال 47 مباراة خاضها رفقة السيتيزنز بمختلف المسابقات.

شارك: