بحضور صلاح.. تعرف على قائمة منتخب مصر في التصفيات الإفريقية

2021-09-19 16:55
المنتخب المصري يكشف عن القائمة الأولية للاعبين المحترفين بالخارج (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أعلن الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة المدرب الجديد البرتغالي كارلوس كيروش، عن القائمة الأولية للاعبين المحترفين بالخارج الذين سيستدعى عدد منهم للانضمام إلى معسكر المنتخب المصري، استعدادا لمباراتي ليبيا الشهر المقبل في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

هذا وستعلن القائمة النهائية للمنتخب يوم 26 أيلول/سبتمبر الجاري، على أن يلتحق اللاعبون المحلييون بالمعسكر المغلق، بعد يومين استعدادا لخوض مباراة ليبيريا الودية في الـ30 من الشهر ذاته، من دون اللاعبين المحترفين بالخارج.

ويلعب منتخب مصر على أرضه ضد ليبيا في الجولة الثالثة في 9 تشرين الأول/أكتوبر، قبل أن يحل عليه الأخير بعد ثلاثة أيام. وكان منتخب الفراعنة قد تلقى أخبارا سارة، بعد أن أعلنت بريطانيا إزالة مصر من القائمة الحمراء لفيروس كورونا، وبالتالي إتاحة نجمها محمد صلاح ومحمد النني للمباريات في القاهرة.

وكان صلاح مهاجم ليفربول قد غاب عن المباراة الأولى أمام أنغولا في وقت سابق من الشهر الحالي في القاهرة، والتي عانى فيها الفراعنة للفوز بهدف وحيد، وذلك بسبب قيود الحجر الصحي الخاص بفيروس كورونا التي تفرضها بريطانيا على الوافدين من دول المنطقة الحمراء ومن بينها مصر. والتحق بصفوف منتخب "الفراعنة" في ليبروفيل لخوض المواجهة القوية أمام الغابون في الجولة الثانية التي انتهت بالتعادل 1-1.

ويحتل المنتخب المصري المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط خلف ليبيا (6 نقاط)، ويحتل المنتخب الغابوني المركز الثالث بنقطة واحدة، فيما تتذيل أنغولا الترتيب بدون رصيد. وسيكمل المنتخب المصري مشواره بقيادة كيروش المعين خلفا لحسام البدري المقال عقب التعادل مع الغابون.

هذه قائمة المنتخب المصري للاعبين المحترفين

محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)، أحمد حجازي (الاتحاد السعودي)، أحمد حسن "كوكا" (كونيا سبور التركي)، محمد النني (أرسنال الإنجليزي)، مصطفى محمد (غلطة سراي التركي)، سامي مرسي (أيبسويتش الإنجليزي)، عمر مرموش (شتوتغارت الألماني)، أحمد ياسر ريان (ألتاي سبور التركي)، كريم حافظ (يني مالتيا التركي).

شارك: