بحضور الشعلالي.. إليكم التشكيلة المثالية للدوري التونسي

2022-06-28 21:44
غيلان الشعلالي متوسط ميدان فريق الترجي الرياضي التونسي (twitter/ESTuniscom)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسدل الستار، الأحد 26 يونيو/ حزيران على بطولة الدوري التونسي لموسم 2021-2022، وهي النسخة التي شهدت إثارة غير مسبوقة، وبالأخص من جانب الترجي الذي توّج باللقب رقم 32 في تاريخه والسادس على التوالي على حساب الاتحاد المنستيري في الجولة الختامية.

وحسم "شيخ الأندية التونسية" اللقب في الجولة الأخيرة بعد منافسة شرسة مع فريق الاتحاد الرياضي المنستيري، إثر فوزه على ضيفه اتحاد بن قردان بنتيجة 2-1، مقابل تعادل ملاحقه الاتحاد المنستيري مع النادي الصفاقسي بنتيجة 2-2.

وأنهى نادي "باب سويقة" مرحلة التتويج برصيد 24 نقطة، ليحتفظ بلقب الدوري، يليه المنستيري في المركز الثاني برصيد 22 نقطة، وشهدت هذه النسخة من الدوري التونسي تألق العديد من اللاعبين بشكل ملفت، سواء من الترجي، أو من أندية أخرى وصلت إلى أدوار بعيدة في البطولة، وكانت مرشحة بقوة لتحقيق اللقب.

واختار موقع winwin التشكيلة المثالية للدوري التونسي هذا الموسم، والتي شهدت وجود 5 لاعبين من البطل الترجي، مقابل 3 لاعبين من المنستيري الوصيف، الذي قدّم بطولة استثنائية وهي الأفضل في تاريخه بكل تأكيد.

ورغم أن الترجي لم يكن الطرف الأفضل فنياً في معظم المباريات التي خاضها خاصة في مرحلة التتويج، لكن هناك 4 لاعبين على وجه الخصوص قدموا أداءً استثنائياً، وساهموا في معظم الانتصارات المثيرة التي حققها الفريق على مدار البطولة، ويتعلق الأمر بكل من؛ المدافع الجزائري محمد أمين توغاي ومواطنه المدافع الأيسر إلياس الشتي ولاعب الوسط محمد علي بن رمضان وزميله غيلان الشعلالي وهداف الدوري، برصيد 11 هدفاً، محمد علي بن حمودة.

الترجي توج بلقب الدوري التونسي للمرة 32 في تاريخه

واستحق الاتحاد المنستيري الحصول على 3 مقاعد في التشكيلة أيضاً، لا سيما وأنه كان على مشارف التتويج باللقب لأول مرة في تاريخه، قبل يعود الترجي في آخر 3 جولات بعد التعاقد مع المدرب نبيل معلول مكان المقال من منصبه يوم 9 يونيو الماضي، راضي الجعايدي.

وجاءت التشكيلة المثالية للدوري التونسي على النحو التالي:-

  • حراسة المرمى: أيمن دحمان (النادي الصفاقسي)
  • خط الدفاع: محمد أمين توغاي (الترجي)، محمد الصغراوي (المنستيري)، إلياس الشتي  (الترجي)،محمد بن علي  (النادي الصفاقسي)؛
  • خط الوسط: محمد علي بن رمضان  (الترجي)، غيلان الشعلالي (الترجي)، يوسف أومارو (المنستيري)؛
  • خط الهجوم: يوسف العبدلي (المنستيري)، محمد علي بن حمودة (الترجي)، ياسين العمري (النجم الساحلي).

البدلاء: بشير بن سعيد (المنستيري)، نور الدين الفرحاتي (اتحاد بن قردان)،نادر الغندري (النادي الأفريقي)، عصمان وتارا (المنستيري)، آدم قرب (الأفريقي) وليد القروي (الصفاقسي)،معتز زدام (النجم الساحلي)، ثامر الصالحي (اتحاد تطاوين)، هيكل الشيخاوي (المنستيري)، محمد الضاوي (النجم الساحلي) لاري العزوني (الأفريقي) صابر بوغرين (الترجي).

شارك: