بحضور الركراكي.. المغرب يبهر في حفل افتتاح مونديال الأندية

2023-02-01 22:35
من حفل افتتاح كأس العالم للأندية بالمغرب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبهر المغرب الجميع في حفل افتتاح بطولة كأس العالم للأندية 2022، على ملعب طنجة الكبير، وذلك بمشاركة العديد من الشخصيات الرياضية الشهيرة، يتقدمها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، ومدرب منتخب المغرب وليد الركراكي.

وانطلقت منافسات البطولة اليوم الأربعاء، بمواجهة الأهلي المصري ونادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وتستمر المنافسات حتى 11 فبراير/ شباط الجاري.

وشهد الحفل -البسيط في شكله والعميق بمعانيه ورسالاته الهادفة- العديد من اللوحات الفنية الجميلة التي رسمت ثقافة دولة المغرب، فضلًا عن بلدان الدول المشاركة، بالإضافة إلى فقرات غنائية تحمل طابع التنوع من تقديم فنانين مغاربة.

فضلًا عن ذلك، فقد عرف الحفل تقديم بعض الرقصات التراثية المغربية، من فرق مختصة، كما رافق هذا الحفل الباهر الألعاب النارية التي أضفت جمالًا على المظهر العام لملعب طنجة الكبير، وشكلت صورًا سرّت الناظرين.

وإلى جانب ذلك، فاجأ مدرب المغرب وليد الركراكي الجميع بمشاركته في حفل الافتتاح، وهو أول مَن قاد "أسود الأطلس" إلى نصف نهائي كأس العالم، في دورة قطر 2022، حيث ألقى المدرب السابق للوداد الرياضي المغربي كلمة في البداية، وألهب الجماهير الحاضرة، التي رددت معه كلمته الشهيرة "سير"، والتي تعني "إلى الأمام".

وأعلن الركراكي عن تكريم خاص للأسطورة البرازيلية الراحل بيليه، الذي ظهرت صورته عبر الشاشة العملاقة لملعب طنجة، قبل الانطلاق في تقديم الأندية المشاركة في الحفل الدولي.

وتشارك 3 أندية عربية في البطولة، على رأسها الوداد بطل دوري أبطال أفريقيا بالنسخة الماضية، والذي يشارك ممثلًا لدولة المغرب صاحبة الاستضافة، كما يشارك الأهلي المصري، مع دعوة الاتحاد الآسيوي للهلال السعودي، باعتباره آخر بطل لدوري أبطال آسيا لتمثيل القارة في هذا المعترك العالمي.

بجانب تلك الأندية، يوجد الفريق الأقرب لحصد اللقب، ريال مدريد، مع فلامينغو بطل كوبا ليبرتادوريس، وللمرة الأولى يشارك الفريق الأمريكي سياتل ساوندرز، بجانب المشارك شبه الدائم، أوكلاند سيتي.

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية
شارك: