بتوجيه رئاسي.. الجزائر تريد تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025

2022-06-22 00:11
مجسم كأس أمم أفريقيا لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت وسائل إعلام جزائرية الثلاثاء 21 يونيو/ حزيران، إن الرئيس الجزائري "عبد المجيد تبون" أمَرَ الاتحاد المحلي لكرة القدم في الجزائر بإعداد ملف قوي لإرساله إلى الاتحاد الأفريقي للعبة "كاف"، من أجل استضافة نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025 عوضاً عن غينيا.

ويتجه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، لسحب تنظيم النسخة الـ35 من نهائيات كأس الأمم الأفريقية "كان 2025" من غينيا، بعد زيارة وفد من الاتحاد إلى العاصمة الغينية كوناكري هذا الشهر، وكتابة تقرير يفيد بتأخر الإنشاءات والاستعدادات، رغم مرور 5 سنوات على إسناد التنظيم للبلد الغرب أفريقي.

وذكرت تقارير أن الاتحاد الأفريقي قد يُخيّر غينيا بين سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا أو استضافة البطولة بالاشتراك مع دولة مجاورة.

وتسعى الجزائر لاستضافة كأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخها بعد نسخة عام 1990، التي تُوّج الخضر بلقبها حين فوزهم على نيجيريا في النهائي 1-0 في ملعب "5 جويليه" بهدف شريف وجاني، وتهدف السلطات الجزائرية لتكرار نفس الإنجاز بعد 35 عاماً.

وستجري نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار خلال فصل الصيف، فيما ستدخل دول أفريقية رائدة، وخاصة الدول التي تحظى ببنية تحتية قوية ومتعددة مثل المغرب وجنوب أفريقيا وتونس والجزائر، سباق تنظيم نسخة 2025، بعد ضعف موقف غينيا.

شارك: