بتغريدة مسيئة.. صحفية إيطالية تسخر من الجزائري آدم وناس

2022-08-25 22:55
الجزائري آدم وناس مرشح لمغادرة نابولي خلال الأيام القادمة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سخرت الصحفية الإيطالية، آنا ترييستي، والمعروفة بمناصرتها لنادي نابولي المنافس في الدوري الإيطالي والمتخصصة في نقل أخباره، من الدولي الجزائري، آدم وناس، الجناح الأيمن لنادي الجنوب الإيطالي والمرشح للرحيل عن الفريق قبل غلق فترة سوق الانتقالات الصيفية، مع تبقي عام واحد فقط على نهاية عقده.

وخاض وناس مواجهةً وديةً مع نادي نابولي، الأربعاء 24 أغسطس/ آب، ضد نادي جوف ستابيا الناشط في دوري الدرجة الثالثة الإيطالي، وفاز نابولي في المباراة (3-0)، لكن دون أن يترك فيها النجم الجزائري أي بصمة، مكتفيًا بالمشاركة بديلًا في مواجهتين بالدوري الإيطالي (أودينيزي ومونزا) وبمجموع 13 دقيقة في اللقاءين.

ونشرت الصحفية الإيطالية المثيرة للجدل -كما يصفها متابعون- تغريدةً على حسابها الرسمي في "تويتر" قالت فيها: "إذا كان صحيحًا أن جيونتولي (المدير الرياضي لنادي نابولي) يقضي خمس ساعات يوميًا أمام التلفزيون في مشاهدة مقاطع فيديو اللاعبين للعثور على أفضل المواهب للنادي، فمن الواضح في هذه المرحلة أنه عندما اختار وناس كان يتابع مباراة مختلطةً بين الرجال والنساء"، في انتقادٍ حادٍ، حسب محللين، من الصحيفة لأداء آدم وناس.

مشجعون لنابولي يدافعون عن وناس مؤكدين قدرته على اللعب بشكل جيد لـ3 أو 4 مواسم قادمة

وصنّف متابعون تغريدة الصحفية الإيطالية، صاحبة المتابعة القياسية لدى جماهير نابولي، بخصوص نجم منتخب الجزائر بالمهينة والقاسية، خاصةً أن العديد من المحللين ونجوم كرة القدم الإيطالية السابقين أشادوا بقدرات آدم وناس، وأرجعوا عدم نجاحه مع نابولي إلى قلة مشاركاته ولعنة الإصابات التي لاحقته منذ فترة طويلة.

ولم تتردد جماهير نابولي في التفاعل مع هذه التغريدة، وأكدت فئة كبيرة منهم أن وناس لاعب موهوب بدرجة لا تُصدّق؛ لكنه ليس محظوظًا، وقال أحدهم: "من الناحية الفنية هو لاعب ظاهرة. لكن يبدو وكأنه لا يملك الرغبة ليكون لاعب كرة قدم"، كما دافع عنه مشجع بالقول: "بالنسبة لي وناس قوي للغاية ولديه أرقام مجنونة، لكنه يتمتع بشخصية غير جيدة بالنسبة للاعب كرة قدم".

وتابع: "إنه لاعب كسول وقليل العزيمة. يبلغ من العمر 25 عامًا ويتمتع بإمكانات كبيرة جدًا من شأنها أن تضعه على طريق النجاح إِنْ استغلها بالشكل الصحيح"، وختم: "لا يزال بإمكانه تقديم 3 أو 4 سنوات رائعة في كرة القدم"، وأكد مشجع آخر: "في رأيي، وناس ليس سيئًا حقًّا، هو يملك صفات جيّدة"، مضيفًا: "المشكلة في رأيي المتواضع هو لعبه الفردي.. إنه يحب الكرة أيضًا".

جدير بالذكر أن وناس (25 عامًا) انضم إلى نادي نابولي صيف عام 2017 بعقدٍ يمتد إلى غاية شهر يونيو/ حزيران 2022، قبل أن يمدده إلى صيف عام 2023. ولم تكن تجربة وناس مع نابولي مثاليةً، إذ غادر الفريق في العديد من المرات للعب بنظام الإعارة مع نيس الفرنسي وكالياري وكروتوني الإيطاليين.

شارك: