بتصريح رسمي.. مستقبل التونسي السخيري بين 4 وجهات‎‎

2023-01-01 22:45
التونسي إلياس السخيري لاعب كولن الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ما زال مستقبل إلياس السخيري، نجم منتخب تونس، مع فريق كولن الألماني غامضا، مع قرب فتح سوق الانتقالات الشتوية للموسم الكروي الحالي 2022-23.

وسينتهي العقد الحالي للاعب الدولي التونسي مع كولن في صيف 2023، لكن إدارة النادي الألماني فشلت في التوصل إلى أي اتفاق مع السخيري بشأن تجديد عقده، رغم المفاوضات التي استمرت طيلة الأشهر الماضية؛ بسبب الاختلاف بين الطرفين حول الراتب.

ونجح السخيري في خطف الأنظار إليه، خلال مشاركته في نهائيات كأس العالم قطر 2022، بفضل تألقه اللافت رفقة منتخب تونس؛ إذ أسهم في تحقيق منتخبه فوزا تاريخيا بنتيجة 1-0 على فرنسا بطلة العالم في الجولة الأخيرة للمجموعة الرابعة من مونديال قطر، رغم أنه غادر كأس العالم من الدور الأول بعد فوز أستراليا على الدنمارك.

مدرب كولن يؤكد رغبة السخيري في الرحيل عن النادي

وأكد المدير الفني لنادي كولن، ستيفن بومغارت، في حوار  مع موقع "إكسبرس"، أن اللاعب التونسي يمثل أحد أبرز أعمدة المشروع الرياضي لنادي كولن، واعترف في الوقت ذاته أن هناك اهتماما بالسخيري من بوروسيا دورتموند وأندية أخرى من إنجلترا وألمانيا، وأن إمكانية العودة للدوري الفرنسي تظل ممكنة.

وأبدى بومغارت رغبته الكبيرة في استمرار السخيري مع الفريق وتجديد عقده لمواسم أخرى قادمة؛ إذ إن جميع مسؤولي النادي مقتنعون بإمكانات نجم منتخب "نسور قرطاج".

وانضم السخيري (27 عاماً) إلى صفوف كولن عام 2019، قادماً من مونبلييه الفرنسي، ووقع عقداً يمتد حتى يونيو/ حزيران 2023، فيما تبلغ قيمته السوقية حالياً 13 مليون يورو، بحسب موقع "ترانسفير ماركت".

شارك: