بتصريح رسمي.. الفصل في قدرة رونالدو على خوض كل لقاءات اليورو

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-13 01:16
من مشاركة كريستيانو رونالدو في المباراة الودية لمنتخب بلاده البرتغال ضد أيرلندا (X/Cristiano)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فصل الإسباني روبيرتو مارتينيز، مدرب منتخب البرتغال في مدى قدرة النجم كريستيانو رونالدو على المشاركة في جميع مباريات "سيليساو" أوروبا في بطولة كأس أمم أوروبا 2024 المنتظر أن تستضيفها ألمانيا انطلاقًا من بعد غد الجمعة 14 يونيو/حزيران.

ويسود الكثير من النقاش حول مدى جاهزية نجم نادي النصر السعودي في لعب جميع المباريات مع منتخب بلاده البرتغال ضمن كأس أمم أوروبا 2024 بسبب تقدمه في السن، وإمكانية إحالته في بعض المباريات على مقاعد الاحتياط مثلما حدث في كأس العالم 2022.

ويستعد رونالدو صاحب الـ 39 عامًا لخوض بطولة كأس أمم أوروبا للمرة السادسة في مسيرته، كرقم قياسي غير مسبوق، علمًا بأنه يعد الهداف التاريخي للبطولة برصيد 14 هدفًا، كما سبق له التتويج بلقبها مرة واحدة في نسخة 2016.

مدرب البرتغال يفصل في جاهزية رونالدو لخوض مباريات اليورو

وأكد المدرب مارتينيز أن كريستيانو جاهز لخوض جميع مباريات منتخب بلاده البرتغال في "يورو 2024"، وقال في تصريحات نقلها موقع "Foot mercato" الفرنسي: "لقد لعب 51 مباراة الموسم الماضي ولن تكون لديه مشكلة في لعب كل المباريات خلال كأس أمم أوروبا".

وأردف: "لا أعتقد أن خوض جميع المباريات سيمثل مشكلة له، لكننا سنقيّم قدرته على المشاركة في جميع اللقاءات في أثناء البطولة وعلى مدار جميع المواجهات".

وأشاد مدرب المنتخب البرتغالي كثيرًا بـ "الدون"، وبقدرته على صنع الفارق لمصلحة منتخب بلاده، بقوله: "إنه لاعب يعرف كيفية استغلال المساحات في منطقة الجزاء بشكل جيد للغاية وهو لاعب مميز".

وأثنى كذلك على الدور الدفاعي الذي يلعبه مع المنتخب، عندما قال: "لقد كان تركيز كريستيانو ورد فعله في أثناء فقداننا للكرة وتمركزه الدفاعي مثاليًا في آخر 11 مباراة لعبناها، في رأيي، وعليه فليس هناك شك أو قلق حول جاهزيته".

للإشارة فإن رونالدو تألق بشكل لافت للانتباه في آخر مباراة ودية يخوضها منتخب بلاده قبل مشاركته في كأس أمم أوروبا، حيث أسهم في فوزه على نظيره الأيرلندي بثلاثية نظيفة، سجل منها نجم النصر السعودي هدفين اثنين، ليؤكد بذلك جاهزيته على المشاركة في "اليورو"، ومساعدة "سيليساو" أوروبا في الذهاب بعيدًا في يورو 2024.

شارك: