بتروفيتش يحذر روسيا من خطورة لاعب عراقي قبل مواجهة الأحد

2023-03-26 00:35
المونتينيغري زيليكو بتروفيتش مدرب العراق السابق (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حذّر مدرب منتخب العراق السابق، المونتينيغري زيليكو بتروفيتش، منتخب روسيا من خطورة الهجوم العراقي، وذلك قبل المباراة الودية التي تجمع المنتخبين في مدينة سانت بطرسبرغ اليوم الأحد.

وسيواجه المنتخب العراقي نظيره الروسي اليوم الأحد على ملعب "Gazprom Arena"، في الإطار الودي عند الساعة السادسة مساءً بتوقيت السعودية.

وقال بتروفيتش لموقع "آر بي سبورت" الروسي: "المنتخب الروسي يجب ألا يتوقع بأنه سيكون في نزهة في مباراته الودية مع المنتخب العراقي؛ لأن العراق لديه مدرب جديد وهو الإسباني خيسوس كاساس، بالتالي يتوجب على مدرب روسيا فاليري كاربين أن يفهم كيفية لعب المنتخب العراقي".

وأضاف: "المنتخب العراقي قد يلعب بشكل دفاعي، لكن في نفس الوقت سيحاول إظهار الشخصية، على منتخب روسيا أن يفهم أن لاعبي المنتخب العراقي يعرفون كيفية لعب كرة القدم، وفي الوقت نفسه من الواضح أن مستوى المنتخب الروسي سيكون أعلى".

وأوضح المدرب المونتينيغري، أن "المنتخب العراقي يمتلك مهاجمين مميزين؛ وهما إبراهيم بايش وأيمن حسين الذي يشبه إلى حد كبير المهاجم دزيوبا، وعلى روسيا الحذر منهما، وكذلك فإن مدرب المنتخب العراقي استدعى أكثر من 10 لاعبين شباب إلى الفريق، كلهم جيدون حقاً لقد انتقلوا إلى أندية ذات مكانة عالية وبعد مغادرتي، أعاد المدرب الإسباني 3 أو 4 من القدامى إلى الفريق".

واختتم المدرب ذو الـ57 عاماً حديثه بالقول: "في العراق يقاتل لاعبو كرة القدم من أجل الحصول على فرصة للانضمام إلى المنتخب الوطني، ويشعرون بالفخر باللعب باسم بلادهم، ولن يرغبوا في التنازل والخسارة حتى وإن كانت المباراة ودية".

يذكر أن بتروفيتش عمل مع منتخب العراق مساعدًا للمدرب الهولندي ديك أدفوكات، ومدربًا لأسود الرافدين بين عامي 2021 و2022، حيث قاد العراق في بطولة كأس العرب في قطر، فضلًا عن تصفيات كأس العالم قطر 2022. 

شارك: