بايرن يسقط أمام ماينز ويتخلى عن الصدارة لدورتموند

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-22 21:55
من مباراة ماينز وبايرن ميونخ في الدوري الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قلب ماينز تأخره بهدف إلى فوز بثلاثة أهداف مقابل هدف على بايرن ميونخ، في المباراة التي أقيمت على ملعب "ميوا أرينا"، ضمن مباريات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني 2022-23، ليفقد الفريق البافاري صدارة الدوري لصالح بوروسيا دورتموند .

تقدم بايرن ميونخ بالهدف الأول عن طريق ساديو ماني في الدقيقة (30)، ورد فريق ماينز بهدف التعادل في الدقيقة (65) عن طريق لاعبهم لودوفيتش أجورك.

وواصل لاعبو فريق ماينز تألقهم، وسجل لاعبهم لياندرو باريرو الهدف الثاني في الدقيقة (72)، وبعد مضي ست دقائق سجل أرون مارتين الهدف الثالث.

وتراجع الفريق البافاري إلى المركز الثاني في الدوري الألماني 2022-23  برصيد 59 نقطة،  فيما صعد ماينز إلى المركز السادس برصيد 45 نقطة.

ولم يفوت بوروسيا دورتموند فرصة انتزاع الصدارة من غريمه التقليدي بايرن ميونيخ مستفيدًا من الهدية الثمينة التي قدمها له ماينز في وقت سابق باسقاطه عملاق بافاريا، ليكتسح بدوره ضيفه أينتراخت فرانكفورت برباعية نظيفة، وذلك ضمن منافسات المرحلة 29 من الدوري الألماني.

ورفع بوروسيا دورتموند رصيده في الصدارة إلى 60 نقطة، متقدمًا بفارق نقطة عن بايرن الذي مني بخسارته الرابعة هذا الموسم، ما ينذر بصراع شرس على اللقب قبل 5 مراحل من النهاية.

وعلى ملعبه "سيغنال إيدونا بارك"، استفاد دورتموند من لحظات الضعف لفرانكفورت في الشوط الأول لحسم المباراة لصالحه بفضل ثلاثية الانكليزي جود بيلينغهام في الدقيقة (19) والهولندي دونيال مالن في الدقيقة (24) وماتس هوملس في الدقيقة (41).

وسجل مالن الهدف الثاني الشخصي له والرابع لفريقه في الدقيقة (66) من الشوط الثاني، رافعًا رصيده إلى 7 أهداف هذا الموسم في الدوري.

ولم يحرز دورتموند اللقب منذ موسم 2011-12 ليسيطر بايرن عليه بعد ذلك في المواسم العشرة الماضية.
وفي المباريات الأخرى، فاز فولفسبورغ على بوخوم بخمسة أهداف مقابل هدف، ليرفع الفريق الفائز رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثامن، فيما بقي بوخوم في المركز الخامس عشر برصيد 27 نقطة.

وتغلب كولن على هوفنهايم بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليصعد إلى المركز الحادي عشر برصيد 35 نقطة، بينما تجمد رصيد هوفنهايم عند النقطة 29 في المركز الرابع عشر.

ورفع فيردر بريمن رصيده إلى النقطة 35 في المركز الثاني عشر بعد فوزه بأربعة أهداف مقابل هدفين على هيرتا برلين الذي بقي في المركز الثامن عشر (الأخير) برصيد 18 نقطة. 

شارك: