بايرن يحقق فوزه الأول في 2023 وينتزع الصدارة

2023-02-06 01:28
جمال موسيالا يحتفل مع ألفونسو ديفيز بعد تسجيله الهدف الرابع لفريقه أمام فولفسبورغ (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

عاد بايرن ميونيخ حامل لقب البوندسليغا إلى سكة الانتصارات التي حاد عنها لثلاث مباريات متتالية، وذلك بفوزه الكبير على مضيفه فولفسبورغ 4-2 رغم النقص العددي في صفوفه، الأحد، في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم، ما سمح له باستعادة الصدارة.

ودخل فريق المدرب يوليان ناغلسمان إلى اللقاء على خلفية ثلاثة تعادلات متتالية في الدوري منذ بداية 2023 وفي المركز الثاني بعد فوز يونيون برلين على ماينز 2-1 السبت.

لكن النادي البافاري، القادم من فوز كبير 4-صفر في الدور ثُمن النهائي لمسابقة الكأس على حساب ماينز، استعاد توازنه الأحد وتصدر مجددًا بفارق نقطة واحدة أمام يونيون برلين، وذلك قبل تسعة أيام من زيارته إلى العاصمة الفرنسية لمواجهة باريس سان جيرمان في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ملخص مباراة بايرن ميونيخ وفولفسبورغ 

ويدين بايرن بالانتصار الحادي عشر لهذا الموسم إلى الفرنسي كينغسلي كومان الذي سجل هدفين قبل مرور ربع ساعة على البداية، والموهوب الشاب جمال موسيالا الذي حسم الأمور نهائيًا لصالح فريقه بتسجيله الهدف الرابع حين كان فريقه ناقص العدد بعد طرد جوشوا كيميش.

وسرعان ما أضاف الفرنسي الهدف الثاني من تسديدة رائعة "على الطاير" بعد عرضية من الوافد الجديد البرتغالي جواو كانسيلو في الدقيقة (14)، قبل أن يسجل مولر الثالث بكرة رأسية إثر ركلة حرة نفذها كيميش في الدقيقة (19).

وبذلك، احتفل ابن الـ33 عامًا بأفضل طريقة بمعادلته الرقم القياسي لعدد المباريات في الدوري بقميص بايرن بالنسبة للاعب ميدان والمُسجَّل باسم الراحل غيرد مولر (427).

طرد كيميش ونهاية مثيرة

وحاول كوفاتش تدارك الموقف، فأجرى تبديلًا مبكرًا جدًا بإخراج الفرنسي ماكسونس لاكروا والزج بالبولندي ياكوب كامينسكي في الدقيقة (30)، فكان مصيبًا بقراره، إذ نجح الأخير في تقليص الفارق قبيل نهاية الشوط الأول بعد تلقيه تمريرة بينية من البرازيلي باولو أوتافيو، فتقدم بالكرة قبل أن يسددها أرضية إلى يسار الوافد الجديد الحارس السويسري يان سومر الذي لمسها من دون أن يتمكن من اعتراضها بالدقيقة (44).

ووجد بايرن نفسه تحت ضغط كبير في بداية الشوط الثاني وهدد فولفسبورغ مرمى سومر في أكثر من مناسبة، ثم تعقدت مهمة النادي البافاري بعد اضطراره لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين نتيجة طرد كيميش بعد حصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة (54).

وحاول فولفسبورغ استثمار التفوق العددي وأجبر سومر على التدخل مرات عدة لإنقاذ فريقه الذي نجح في استيعاب فورة مضيفه وصولاً إلى توجيهه الضربة القاضية للأخير بهدف رابع سجله موسيالا بعد مجهود فردي رائع وتسديدة إلى يسار الحارس بالدقيقة (73)، مسجلًا هدفه العاشر في الدوري هذا الموسم.

لكن فولفسبورغ رفض الاستسلام لفكرة تلقيه الهزيمة السادسة وعاد له الأمل مجددًا بتقليصه الفارق في الدقيقة 80 بتسديدة قوية من داخل المنطقة للسويدي ماتياس سفانبرغ بعدما وصلته الكرة من الإنجليزي-الألماني فيليكس نميشا.

واعتقد فولفسبورغ أنه سجل الهدف الثالث لكن الحكم ألغاه بعد استشارة تقنية الفيديو "في أيه آر" بسبب خطأ من ريدل باكو على ليون غوريتسكا (83)، تدخل سومر في الوقت بدل الضائع ليتصدى لتسديدة سفانبرغ في الدقيقة (3+90).

بريمن يفك عقدته في شتوتغارت

وفَكَّ فيردر بريمن عقدته في ملعب شتوتغارت وحقق فوزه الأول على أرض الأخير منذ عشرة أعوام، وذلك بعدما تغلب عليه 2-صفر.

وبدا الفريقان في طريقهما إلى التعادل السلبي في مباراة احتاج شتوتغارت للفوز بها من أجل تعزيز حظوظه بالبقاء في دوري الأضواء، لكن بريمن حسم الأمور لصالحه في الشوط الثاني بعدما افتتح التسجيل في الدقيقة 59 عبر الدنماركي ينز ستاغه، قبل أن يضيف مارفن دوكش الثاني في الدقيقة 77.

ملخص مباراة شتوتغارت وبريمن 

وبفوزه الأول على أرض شتوتغارت منذ أن تغلب عليه 4-1 في 9 فبراير/ شباط 2013، رفع بريمن رصيده إلى 27 نقطة وصعد إلى المركز الثامن بعدما استفاد من سقوط باير ليفركوزن الجمعة أمام أوغسبورغ (صفر-1) وتعادل بوروسيا مونشنغلادباخ مع شالكه (صفر-صفر) السبت.

أما شتوتغارت الذي لم يحقق سوى ثلاثة انتصارات هذا الموسم، فبقي في المركز السادس عشر الذي يؤهله لخوض الملحق الفاصل مع ثالث الدرجة الثانية، بعدما تجمد رصيده عند 16 نقطة بهزيمته التاسعة للموسم.

شارك: