بايرن يتمسّك بصدارة "البوندسليغا" ولايبزيغ ينقض على الوصافةً

2022-11-13 00:31
لقطة من مواجهة بايرن ميونيخ وشالكه (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصَّن بايرن ميونيخ حامل اللقب صدارته للدوري الألماني بفوزه على مضيفه شالكه 04 متذيّل الترتيب 2-صفر، اليوم السبت، ضمن منافسات المرحلة الخامسة عشرة من البوندسليغا.

وكان وراء توقيع ثنائية الفريق البافاري سيرج غنابري في الدقيقة (38) والكاميروني إريك-مكسيم تشوبو-موتينغ في الدقيقة (52)، وذلك بفضل تمريرتين حاسمتين من الواعد جمال موسيالا.

ورفع البايرن رصيده إلى 34 نقطة في المركز الأول، وذلك في آخر جولة للدوري الألماني قبل التوقف لفتح المجال لمونديال قطر 2022 الذي ينطلق في ال20 من تشرين الثاني/نوفمبر الحالي ويستمر حتى 18 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وظل شالكه، في مكانه في قاع الترتيب بعدما تلقى خسارته العاشرة هذا الموسم، ولا يمتلك سوى تسع نقاط في المركز الثامن عشر والأخير.

واستغل فريق لايبزيغ الفرصة وانقض على المركز الثاني مؤقتاً برصيد 28 نقطة، عقب فوزه على مضيفه فيردر بريمن 2-1، وذلك في انتظار ما ستؤول إليه مواجهة القمة بين فرايبورغ وأونيون برلين اللذين تراجعا إلى المركزين الثالث والرابع توالياً بعدد النقاط نفسه 27.

وهذا الفوز هو الرابع توالياً للايبزيغ في الدوري تحت قيادة المدرب ماركو روزه الذي حلّ خلفاً لدومينيكو تيديسكو المقال من منصبه في أيلول/سبتمبر الماضي، ومنذ خسارته بثلاثية نظيفة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ في المرحلة السابعة، حقق لايبزيغ ستة انتصارات وتعادلين.

وافتتح لايبزيغ التسجيل في الدقيقة (13) عن طريق البرتغالي أندري سيلفا، قبل أن يدرك كريستيان غروس التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة (59). غير أن الضيوف عادوا وفرضوا سيطرتهم، وخرجوا بالنقاط الثلاث بهدف ثان منحهم الفوز عن طريق النمساوي شافر شلاغر في الدقيقة (71).

وفي مباراة أخرى، واصل باير ليفركوزن صحوته وحقق فوزه الثالث توالياً في الدوري، وهذه المرة على حساب شتوتغارت بنتيجة 2-صفر.

وتولى تسجيل هدفي باير ليفركوزن الفرنسي موسى ديابي في(د30) وجوناثان تاه  في(د82)، ليرفعا رصيد فريقهما إلى 18 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما بقي شتوتغارت في المركز السادس عشر مع 14 نقطة.

وتمكن باير ليفركوزن بقيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو من العودة بقوة في المرحلتين الماضيتين وتخلص من المركز السادس عشر الذي يفرض على صاحبه خوض ملحق مع ثالث الدرجة الثانية للبقاء في النخبة.

وفي بقية المباريات التي لعبت السبت، خسر هوفنهايم أمام ضيفه فولفسبورغ 2-1، وأوغسبورغ أمام بوخوم صفر-1، فيما فاز هرتا برلين على كولن بثنائية نظيفة.

شارك: