بايرن ميونيخ يستسلم ويحدد سعر بيع ليفاندوفسكي

2022-06-04 20:10
البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونيخ الألماني (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

ذكرت تقارير صحفية أن تمسك البولندي روبرت ليفاندوفسكي (33 عامًا) بالرحيل عن فريقه بايرن ميونيخ الألماني، والانضمام إلى برشلونة الإسباني دفع إدارة النادي البافاري للتفكير جديًّا في مسألة رحيله.


وكشفت صحيفة (بيلد) الألمانية أن بايرن ميونيخ حدّد بالفعل سعرًا للتخلي عن خدمات ليفاندوفسكي، في ظل تخوف العملاق البافاري من لجوء اللاعب إلى قانون "ويبستر" الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والذي قد يحول دون الاحتفاظ بخدمات ليفا.
 

وذكر المصدر ذاته أن قانون ويبستر يمنح اللاعب الحق في فسخ تعاقده من طرف واحد، في حال تخطى عمر 28 عامًا، ومر 3 سنوات على عقده مع الفريق، وهي الشروط المتوافرة في حالة ليفاندوفسكي، لكن مع ملاحظة أن اللاعب سيصبح حرًا مقابل دفع قيمة الراتب المتبقية في عقده.

ووضع بايرن ميونيخ سعر 40 مليون يورو مقابل الاستغناء عن ليفاندوفسكي بحسب تقارير، وهو مبلغ أكبر بكثير ممّا قد يحصل عليه إذا لجأ ليفاندوفسكي لقوانين الفيفا، وهو الموقف الذي لم يكن يتبناه النادي الألماني حتى منذ وقت قليل.


وبحسب المصدر ذاته، فإن السبب وراء وضع بايرن ميونيخ سعرًا مقابل ليفاندوفسكي يأتي من إدراكه بأنه لا يستطيع إجبار اللاعب على البقاء، حتى مع وجود عقد بينهما؛ لأن الأخير يستطيع اللجوء للفيفا، كما أن وكيله بيني زهافي ملمٌ ببنود هذا القانون والشرط الجزائي في عقد ليفاندوفسكي.

وينص قانون ويبستر (المادة 17 من قانون "فيفا" للانتقالات) على شرط آخر لم تتناوله الصحيفة الألمانية، وهو أن يخطر اللاعب ناديه برغبته في فسخ تعاقده من طرف واحد في غضون 15 يوما من آخر مباراة في الموسم إلى جانب دفع التعويض المطلوب.

ولعب ليفاندوفسكي مباراته الأخيرة مع بايرن ميونيخ في موسم 2022/2021 يوم 14 مايو/ أيار الماضي، أي قبل 3 أسابيع تقريبا، ما يعني أنه قد تجاوز الفترة التي يحق له فيها المطالبة بفسخ عقده مع بايرن ميونيخ، في ظل عدم وجود مؤشرات على تحرك ليفاندوفسكي في الفترة الماضية لتفعيل القانون الذي يتيح له الرحيل عن صفوف الفريق.

واقتصرت تصريحات ليفاندوفسكي في الفترة الماضية على مطالبة بايرن بالسماح له بمغادرة النادي، وهو الطلب الذي رفضته إدارة بايرن مستندة إلى تبقي عام واحد في عقده، ولو كان اللاعب أبلغ بايرن برغبته في الرحيل في الفترة الماضية، بحسب قانون ويبستر، فإن النادي لن يكون قادرا على تحديد سعر التخلي عن موسمه الأخير بـ40 مليون يورو، وفقا لما ذكرته الصحيفة الألمانية، ولن يحصل النادي إلا على قيمة الشرط الجزائي في عقد ليفاندوفسكي والتي تبلغ 24 مليون يورو.

شارك: