بايرن ميونيخ يستبعد غياب ألفونسو ديفيس عن مونديال قطر

2022-11-06 14:10
الدولي الكندي ألفونسو ديفيس مدافع بايرن ميونيخ الألماني (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قال نادي بايرن ميونيخ، المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، اليوم الأحد، إن مدافعه الكندي ألفونسو ديفيس، لن يشارك في مباراتي الفريق المقبلتين في الدوري المحلي.

وياتي غياب ديفيس بعد تعرضه لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية، لكن اللاعب الكندي الدولي لا يواجه خطر الغياب عن نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، المُزمعة إقامتها خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، حسب ما أورده بيان بايرن ميونيخ.

واستُبدل ديفيس بعد مرور ساعة من زمن المباراة التي فاز فيها فريقه 3-2 على مُضيفه هيرتا برلين، أمس السبت، وسيغيب عن مواجهتي النادي البافاري المقبلتين، أمام فيردر بريمن وشالكه، قبل التوقف الدولي بسبب كأس العالم.

وعن ديفيس، قال بطل ألمانيا في بيانه: "المدافع البالغ من العمر 22 عامًا أصيب بتمزق في عضلات الفخذ اليمنى الخلفية، خلال الفوز خارج الأرض 3-2 على هرتا برلين يوم السبت".

وعن مشاركته في مونديال قطر الذي ينطلق في الـ20 من الشهر الجاري، أكد البيان: "لا يوجد أي خطر على مشاركة اللاعب الكندي الدولي في نهائيات كأس العالم في قطر".

ويُعد ديفيس لاعبًا أساسيًا في كندا، العائدة للمشاركة في نهائيات كأس العالم بعد غياب دام 36 عامًا، وتحديدًا منذ مشاركتها في مونديال المكسيك 1986.

وسيلعب المنتخب الكندي في الدور الأول لمونديال قطر 2022 ضمن المجموعة السادسة، إلى جانب منتخبات بلجيكا وكرواتيا والمغرب، ومن المُقرر أن يدشن الفريق مسيرته في النهائيات بمواجهة بلجيكا يوم 23 نوفمبر الجاري.

شارك: