بايرن ميونيخ ولايبزيغ إلى ربع نهائي كأس ألمانيا

2023-02-02 01:43
الكندي ألفونسو ديفيس يحتفل بتسجيله أحد الأهداف الأربعة للبايرن (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

تأهل نادي بايرن ميونيخ إلى ربع نهائي مسابقة كأس ألمانيا في كرة القدم الأربعاء، بفوزه على مضيفه ماينز برباعية نظيفة، ليلحق بفريق لايبزيغ الذي سبقه عندما فاز على هوفنهايم 1-3.

وتناوب على تسجيل رباعية النادي البافاري كل من الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو-موتينغ (ق 17)، جمال موسيالا (ق 30)، ليروي ساني (ق 44)، والكندي ألفونسو ديفيس (ق 83).

ويأتي هذا الفوز مُتنفَّسًا لبايرن بعد ثلاث مباريات تعثّر فيها بمسابقة الدوري بسقوطه في فخ التعادل، وقبل أسبوعين من مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي بذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا على ملعب "حديقة الأمراء".

بايرن ميونيخ يسجل فوزه الأول في عام 2023

وقبل نهاية المباراة، خسر ماينز لاعبين هما الدنماركي بو سفينسن وألكسندر هاك، بعد طرد الأول مباشرةً والثاني ببطاقتين صفراوين في الدقيقتين 82 و86 تواليًا.

وقبل ذلك، بلغ لايبزيغ الدور ربع النهائي بفوزه السهل على مضيفه هوفنهايم 3-1، لينضم أيضًا إلى شتوتغارت ويونيون برلين اللذين تأهلا يوم الثلاثاء.

ويدين لايبزيغ، حامل اللقب، بهذا الفوز على ملعب "ريد بول أرينا" إلى أهداف السويدي إيميل فورسبيرغ (ق 8)، والنمساوي كونراد لايمر (ق 41) والألماني تيمو فيرنر (ق 84)، فيما أحرز الدنماركي كاسبر دولبرغ هدف هوفنهايم الوحيد (ق 76).

وتعقدت الأمور بالنسبة لهوفنهايم في الدقيقة 86 بعد طرد لاعبه الفرنسي ستانلي نسوكي لحصوله على الإنذار الثاني.

وبهذا الفوز، سجّل لايبزيغ، الذي يحتل المركز الثالث في الدوري بفارق نقطتين خلف بايرن ميونيخ، مباراته رقم 17 المتتالية من دون هزيمة في كل المسابقات.

شارك: