بايرن ميونيخ للعلامة الكاملة وبرشلونة لتجنب الإقصاء المبكر

2021-10-20 10:46
بايرن ميونيخ الألماني سجل 8 أهداف في أول مباراتين بدوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
+ الخط -

يسعى بايرن ميونيخ متصدر المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لتحقيق العلامة الكاملة، إذ يمتلك 6 نقاط من انتصارين بدور المجموعات، وهو مرشح لمتابعة "نزهته" القارية التي كللها بثمانية أهداف في مرمى منافسيه من دون أن تهتز شباكه، عندما يحلّ ضيفاً ثقيلا على وصيفه بنفيكا البرتغالي الذي يملك 4 نقاط، في المباراة التي يحتضنها ملعب النور في العاصمة البرتغالية لشبونة مساء اليوم الأربعاء 20 أكتوبر/ تشرين الأول ضمن الجولة الثالثة من البطولة.

وحقق بايرن ميونيخ انطلاقة قوية بقيادة مدربه يوليان ناغلسمان حيث حصد 6 نقاط وحقق فارق أهداف بلغ 8 من أول مباراتين وهو السجل الأفضل بالنسبة لأي مدرب للبافارى في بداية فترته في دوري أبطال أوروبا، وأظهر النادي البافاري فائض القوة لديه باكتساحه باير ليفركوزن على أرضه 5-1 في المرحلة الثامنة من "البوندسليغا"، ليحكم قبضته على الصدارة مع 19 نقطة متقدماً بفارق نقطة عن بوروسيا دورتموند.

ويتسلح الفريق البافارى بأفضل سجلاته في مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا حيث حافظ على سجله خاليا من الهزائم في آخر 24 مباراة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا محققا 21 انتصارا بالإضافة إلى 3 تعادلات، وهو السجل الأفضل للبايرن منذ انطلاق المسابقة بشكلها الحالي موسم 2003-2004.

برشلونة يواجه خطر الخروج المبكر

من ناحيته سيكون نادي برشلونة الإسباني أمام حتميّة الفوز لتفادي الخروج المبكر من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك حين يستقبل دينامو كييف الأوكراني في الساعة 09.45 مساء اليوم في المباراة التي يحتضنها ملعب كامب نو في مدينة برشلونة الإسبانية.


وبدأ برشلونة الموسم الحالي بشكل متذبذب محليا وبشكل كارثي قارياً حيث تعرض لهزيمتين توالياً في الجولتين السابقتين أمام بايرن ميونيخ الألماني 3-صفر وبنفيكا البرتغالي بالنتيجة ذاتها ليحتل قاع الترتيب بصفر نقطة، ما وضعه أمام باب الخروج من الباب الضيق للمسابقة الأعرق قارياً والمتوج بها 5 مرات آخرها في عام 2015.

وعلى الرغم من أن المواجهة تعد على الورق سهلة إلا أن رجال المدرب الهولندي رونالد كومان يعرفون جيدا أنها مواجهة مصيرية ولا بديل عن الفوز للمحافظة على آمالهم بالبطولة القارية.

وكان دينامو كييف سقط بخماسية نظيفة أمام العملاق البافاري في مباراة شهدت سيطرة ألمانية مطلقة على مجرياتها، وفشل في الفوز على بنفيكا ليكتفي بالتعادل السلبي.

مانشستر يونايتد لتعويض الخيبة المحلية


في المجموعة السادسة يأمل مانشستر يونايتد الإنجليزي بتعويض خيبته المحلية بعد الخسارة الكبيرة أمام ليستر سيتي 4-2 في الدوري الإنجليزي السبت الماضي من خلال استضافته فريق أتالانتا الإيطالي في الساعة 22:00 مساء اليوم على ملعبه أولد ترافورد بمدينة مانشستر الإنجليزية.

وكان يونايتد استهل موسمه ببداية قوية بقيادة مدربه النرويجي أولي غونار سولشاير لكن نتائجه تراجعت مع مرور الجولات ليفقد مراكزه المتقدمة ويتراجع إلى المركز السادس في الدوري الإنجليزي برصيد 14 نقطة ويتخلف عن المتصدر تشيلسي بفارق 5 نقاط.


وبات مصير سولشاير الذي يعيش على الآمال الكاذبة والمخيبة تحت مقصلة الإقالة بعدما استنفد جميع أوراقه الرابحة، في حين أن الفوز المتأخر على فياريال الإسباني 2-1 بفضل هدف قاتل من نجمه كريستيانو رونالدو في الجولة الثانية، لم يخفف من ثقل  الخسارة التاريخية أمام مضيفه يونغ بويز السويسري المتواضع بنتيجة 1-2 في افتتاح منافسات المسابقة الأم.

فياريال يسعى لتحقيق الفوز الأول


في المقابل، يبدو واضحاً أن فريق فياريال الإسباني، المتوج العام الماضي بلقب مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" على حساب يونايتد بالذات، سيكون مستعداً للانقضاض على فرصة تدعيم رصيده من النقاط والتخلي عن قاع الترتيب (نقطة من تعادل) بهدف التأهل إلى دور ثمن النهائي، حينما يحل ضيفا على يونغ بويز السويسري في المباراة التي يحتضنها ملعب سويس وانكدورف في العاصمة السويسرية بيرن في الساع 22:00 مساء اليوم.


وعلى غرار رجال المدرب أوناي إيمري، يأمل المضيف يونغ بويز ثاني الترتيب بـ 3 نقاط وبفارق الأهداف عن فريق "الشياطين الحمر"، بزيادة غلته في حال أي هفوة جديدة من هذا الأخير.

شارك: