بايرن ميونخ ينهي حلم سان جيرمان ويبلغ ربع نهائي الأبطال

2023-03-09 02:06
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل نادي بايرن ميونخ الألماني إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، بنتيجة (2-0)، اليوم الأربعاء، على ملعب "أليانز أرينا"، في إياب دور الـ16 من المسابقة الأوروبية في موسمها الحالي 2022-23.

وكان بايرن ميونخ قد حقق الفوز في مباراة الذهاب على ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية، بهدف الفرنسي كينغسلي كومان، قبل 3 أسابيع من الآن، ما جعله يحسم تأشيرة التأهل بعد فوزه في مجموع المباراتين (3-0).

وسيطر التعادل السلبي على الفريقين خلال أحداث الشوط الأول، وسط أفضلية نسبية لنادي باريس سان جيرمان، الذي كان الأكثر صنعًا للفرص السانحة للتهديف، في حين لعب النادي البافاري شوطا تكتيكيًّا محضًا، بالتركيز على تحصين دفاعه، مع تضييق المساحات على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وجاءت أخطر فرصة في الشوط الأول، في الدقيقة (38) بعد تسديدة من البرتغالي فيتينيا؛ لكن الهولندي دي ليخت أبعد الكرة من على خط المرمى، بعد خطأ من الحارس يان سومر.

ومع انطلاق الشوط الثاني، شاهدنا وجهًا مغايرًا لأصحاب الأرض، الذي خرجوا من منطقتهم وفرضوا ضغطًا رهيبًا على نادي العاصمة الفرنسية.

وفي الدقيقة (51)، وزّع جمال موسيالا كرة عرضية، ورأسية الكاميروني تشوبو موتينغ تزور شباك الحارس دوناروما، لكن الحكم رفضه بداعي وجود تسلل على المهاجم مولر، كون الأخير متداخلًا وجزءًا من اللعبة.

وتواصلت هجمات البايرن، أمام ارتباك بدا واضحًا على دفاع النادي الفرنسي، الذي افتقد لقائده ماركينيوس خلال الشوط الأول بسبب الإصابة.

وجاءت الدقيقة (61)، حيث ارتكب ماركو فيراتي خطأ فادحًا على مشارف منطقة الـ18، استغله تشوبو موتينغ، لافتتاح باب التسجيل بعد كرة حاسمة من غوريتسكا.

ورغم استفادة باريس سان جيرمان اليوم من عودة نجمه كيليان مبابي مقارنةً بلقاء الذهاب الذي دخله احتياطيًّا بسبب الإصابة، فالفريق الفرنسي عجز عن التسجيل ولو بهدف واحد في مرمى البايرن.

وتمكن البديل سيرج غنابري من إضافة الهدف الثاني لبايرن ميونخ في الدقيقة (90+1)، بعد هجمة مرتدة، أنهى به حلم النادي الباريسي في مواصلة مشوار دوري الأبطال.

شارك: