بايرن ميونخ يعلن تعاقده مع المدافع الياباني هيروكي إيتو

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-13 19:40
الياباني هيروكي إيتو ينضم إلى بايرن ميونخ (fcbayern.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعن نادي بايرن ميونخ الألماني تعاقده رسميًا مع المدافع الياباني هيروكي إيتو لمدة 4 أعوام أي حتى صيف 2028، قادمًا من نادي شتوتغارت، في أولى صفقات البافاري الصيفية تحت قيادة المدرب الجديد فينسنت كومباني.

وبات إيتو ثاني لاعب آسيوي في الفريق الحالي بعد كيم مين جاي، الذي وفد إلى بايرن ميونخ صيف 2023، وبات لاعبًا أساسيًا في الفريق، حيث يعد قدومه خطوة من كومباني لتحسين المردود الدفاعي للفريق، في ظل المشكلات التي عانى منها خلال الموسم الماضي، إضافة إلى احتمال رحيل الهولندي ماتيس دي ليخت.

وأعرب هيروكي إيتو عن سعادته بعد التوقيع في بارين، وقال في تصريحات نقلها ناديه الجديد عبر موقعه الرسمي، حيث قال: "إنه لشرف عظيم لي أن أتمكن من اللعب لأحد أكبر الأندية في العالم. اسم نادي بايرن ميونخ له أيضًا صدى جيد في اليابان".

وتابع: "لقد بذلت دائمًا كل ما في وسعي في نادي شتوتغارت وأنا ممتن للنادي، وأنا الآن أتطلع إلى التحدي في ميونخ وأريد أن أقوم بدوري لضمان فوز النادي بالعديد من الألقاب. لقد حان الوقت لاتخاذ خطوة جديدة، بالنسبة لي، بايرن ميونخ هو النادي المثالي لذلك".

من جانبه، تحدث ماكس إيبرل، المدير الرياضي للبافاري عن الصفقة بقوله: "نحن سعداء جدًا بانضمام هيروكي إيتو للنادي، نريد لاعبين جائعين يجلبون طاقة جديدة، وهيروكي لديه كل ما نريده، إنه لاعب يقبل التحديات ويتغلب عليها ويشق طريقه باستمرار".

وقال كريستوف فروند، المدير الرياضي الثاني في البافاري: "كان هيروكي إيتو بمثابة تجسيد للموثوقية في نادي شتوتغارت، فقد كان يؤدي باستمرار على أعلى مستوى، وبالتالي لفت انتباه بعض الأندية الدولية الكبرى. إنه طويل القامة وعدواني ولديه قدم يسرى قوية، وتمريرات ممتازة ومتعدد الاستخدامات في الدفاع لأنه يمكنه اللعب على الجانب الأيسر وكذلك في الوسط. لقد جاء إلى ألمانيا لاعبًا شابًا، وتطور بشكل جيد للغاية ونحن على يقين من أنه لا يزال لديه المزيد من الإمكانات".

من هيروكي إيتو لاعب بايرن ميونخ الجديد؟

يبلغ الدولي الياباني 25 عامًا، ويتمتع بقامة فارعة وإمكانات فنية عالية، حيث قدم مردودًا كبيرًا برفقة شتوتغارت وشارك معه في 97 مباراة منذ انضمامه إليه، ونجح في تسجيل هدفين وتقديم 5 تمريرات حاسمة، وخلال الموسم الماضي لعب إيتو 29 مباراة منها 26 في مسابقة الدوري الألماني، حيث اكتفى بتقديم تمريرتين حاسمتين دون التسجيل.

بدأ إيتو مسيرته الكروية برفقة نادي إيواتا الذي يلعب في الدوري الياباني، حيث حصل على أول عقد احترافي في عام 2018، حيث لعب بعدها معارًا في نادي ناغويا غرامبوس، وفي 2021 انتقل إلى شتوتغارت، قبل أن ينجح في لفت انتباه مدرب المنتخب الياباني، ليلتحق به في يونيو/ حزيران 2022، وشارك معه في كأس العالم 2022 بقطر.

شارك: