بايرن ميونخ يسعى لترتيب مستقبله بعد إقالة كان وحميديتش

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-28 17:38
رئيس نادي بايرن ميونخ هربرت هاينر متحدثًا خلال مؤتمر صحفي عن إقالة كان وحميديتش (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

بعد يوم من الفوز الدرامي بلقب الدوري الألماني للموسم الـ11 على التوالي، بدأ بايرن ميونخ رحلة تنظيم مستقبله بعد إيقاف المدير التنفيذي للنادي، أوليفر كان، والمدير الرياضي حسن صالح حميديتش.

وكشف رئيس النادي هربرت هاينر، خلال مؤتمر صحفي عُقد، اليوم الأحد، عن تفاصيل قرار إقالة كان وحميديتش، إلى جانب تعيين كريستيان دريسن خليفة لأوليفر كان كمدير تنفيذي.

وكان ظهور شخصين من عالم الأعمال أمرًا مختلفًا بالفعل بعدما كانت المؤتمرات الصحفية للبايرن تتسم بوجود أساطير النادي في مجلس الإدارة.

وعلق هاينر على هذا الأمر قائلًا إنه لن يحدث تغيير في هوية البايرن ولن يفقد روح التنافسية رغم أن منصب المدير الرياضي بات شاغرًا وسط اقتراب موسم الصفقات.

وفي هذا السياق، أوضح دريسن أن هذه ليست السابقة الأولى من نوعها؛ حيث مر النادي بفترة مشابهة في أعقاب استقالة ماتياس زامر لأسباب صحية، وكان النادي بلا مدير رياضي في توقيت حرج.

وأضاف: "سنتكفل أنا وكارل هاينز رومنيغه، بمسألة التعاقدات وأعتقد أن الأمور لن تسير على نحو سيئ، ما يزال بايرن ميونخ يحظى بوجود أشخاص لديهم إمكانيات كروية".

وختم: "أولي هونيس مستمر في مجلس المتابعة، كما أن كارل هاينز رومنيغه عاد أيضًا، وفوق كل ذلك لدينا توماس توخيل"، ما يشير إلى أن المدرب سيلعب دورًا كبيرًا في موسم الانتقالات المقبل".

وكان هاينر قد أعلن إقالة رئيسه التنفيذي أوليفر كان ومديره الرياضي البوسني حسن صالح حميديتش من منصبيهما، بعد دقائق من حصد لقب الدوري الألماني للموسم الحالي 2022-2023، أمس السبت.

وجاء القرار بعد فترة من التوتر شهدها الفريق بالموسم الحالي، بعدما كان الثنائي حميديتش وأوليفر وراء اتخاذ قرار الإطاحة بالمدرب السابق جوليان ناغلسمان بشكل مفاجئ وتعيين توماس توخيل خلفًا له.

واستلم حميديتش منصبه في الأول من يوليو/ تموز 2017 وانضم إلى مجلس إدارة بايرن في صيف 2020 مسؤولًا عن الجانب الرياضي، وفي ستة مواسم في منصبه، توج بايرن ميونخ بدوري أبطال أوروبا نهاية صيف 2020 في لشبونة ضد باريس سان جيرمان الفرنسي.

أما أوليفر كان، فتولى رئاسة مجلس إدارة بايرن في الأول من يوليو 2021. ولم يسافر مع بعثة الفريق إلى كولونيا السبت رسميًا بسبب إصابته بالأنفلونزا، فيما أوضح حارس مرمى بايرن ميونخ السابق وقائده على حسابه في تويتر أن النادي منعه من السفر إلى كولونيا لحضور مباراة المرحلة الأخيرة.

شارك: