بايرن ميونخ يستغل تعثر دورتموند ويحتفظ بلقب الدوري الألماني

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-28 16:23
من تتويج بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني 2022-2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حافظ بايرن ميونخ على لقبه في الدوري الألماني، بفوزه السبت خارج ميدانه على كولن 2-1، مستفيدًا من تعادل منافسه بوروسيا دورتموند مع ماينز 2-2، في الجولة الختامية من الموسم الحالي 2022-2023.

وحصد بايرن ميونخ لقب "بوندسليغا" للمرة الـ11 تواليًا، مُكرّسًا رقمه القياسي بواقع 33 لقبًا في تاريخ المسابقة الألمانية، بعد أن رفع رصيده إلى 71 نقطة وهو نفس نقاط بوروسيا دورتموند، لكن فارق الأهداف صب في مصلحة البافاري.

وفي ملعب "ريهن إنرجي ستاديون" معقل كولن، سجّل البديل جمال موسيالا هدفًا حاسمًا في الدقيقة (89) ليهدي اللقب إلى بايرن ميونخ، في الوقت الذي كان اللقب يتجه خلاله إلى بوروسيا دورتموند.

بايرن ميونخ سجّل أولًا في الدقيقة (8) عبر الفرنسي كينغسلي كومان من تصويبة زاحفة، وعادل كولن النتيجة من علامة الجزاء في الدقيقة (80) عبر المهاجم النمساوي ديان لوبوسيتش، إثر لمسة يد على سيرج غنابري.

بايرن ميونخ الألماني

وفي ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، سقط بوروسيا دورتموند في فخ التعادل 2-2 أمام ماينز، ليفقد اللقب بفارق الأهداف. المدافع الدنماركي أندرياس هانش أولسن افتتح التسجيل لماينز في الدقيقة (15).

وأهدر مهاجم بوروسيا دورتموند سيباستيان هالير ركلة جزاء بعدها بـ4 دقائق فقط، ثم أضاف ماينز الهدف الثاني في الدقيقة (24) عبر المهاجم النمساوي كريم أونيسو.

بعد الاستراحة انتفض دورتموند وسجّل هدفين عبر البرتغالي رافاييل غيريرو بالدقيقة (69)، والألماني نيكلاس زوله في الدقيقة التاسعة بعد التسعين، لكن لم يكن ذلك كافيًا لتحقيق اللقب.

لم تختلف الاثارة في سباق البطاقة الاخيرة المؤهلة لدوري أبطال أوروبا بين فرايبورغ وأونيون برلين والتي كانت من نصيب الاخير بعد أن حقق فوزًا قاتلا على ضيفه فيردر بريمن 1-0 في الدقيقة 81، فيما سقط الاول أمام فرانكفورت 1-2 بهدفين قاتلين للاخير في الدقيقتين 83 و90+1.

وسيخوض أونيون الذي حسم المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط عن فرايبورغ، غمار دوري الابطال للمرة الاولى في تاريخه حارمًا شريكه السابق من تحقيق الإنجاز ذاته.

ولحق شالكه بهرتا برلين الى الدرجة الثانية بخسارته أمام لايبزيع الضامن سابقًا مركزه الثالث المؤهل لدوري الابطال 2-4، فتجمد رصيده عند 31 نقطة في المركز ما قبل الاخير.

وحل شتوتغارت في المركز السادس عشر (33 نقطة) بتعادله مع هوفنهايم 1-1 وسيخوض مواجهة فاصلة مع صاحب المركز الثالث من الدرجة الثانية ذهابًا وإيابًا لتحديد هوية الفريق الذي سينافس في البوندسليغا الموسم المقبل.

وأفلت بوخوم من الهبوط بفوزه على باير ليفركوزن 3-0 حيث أنهى الموسم مع 35 نقطة في المركز الرابع عشر.

شارك: