باولو بينتو وتوخيل ضمن قائمة مُختصرة لتدريب غانا

2022-12-17 18:53
البرتغالي باولو بينتو المدير الفني السابق لمنتخب كوريا الجنوبية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية عن قائمة تحمل أسماء 6 مدربين، يتقدمهم الألماني توماس توخيل (المدرب السابق لنادي تشيلسي الإنجليزي) والبرتغالي باولو بينتو المدرب السابق لمنتخب كوريا الجنوبية، من أجل تدريب أحدهم لمنتخب غانا، خلفًا للغاني أوتو أدو، على رأس الجهاز الفني لمنتخب "النجوم السوداء".

وكان أدو قد أعلن عن مغادرته لتدريب المنتخب الغاني، عقب إقصاء الفريق من دور المجموعات لنهائيات كأس العالم قطر 2022؛ باحتلاله المركز الرابع (الأخير) على سلم الترتيب النهائي للمجموعة الثامنة، خلف البرتغال وكوريا الجنوبية والأوروغواي.

وقال موقع "ghanasoccernet" إن الاتحاد الغاني جهّز قائمةً مُصغرةً ضمّت أسماء 6 مدربين، للتعاقد مع أحدهم، استعدادًا لقيادة المنتخب الغاني، انطلاقًا من شهر مارس/ آذار القادم، مع استئناف التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار.

وحسب ذات المصدر، فإن القائمة شهدت أسماء كل من البرتغالي باولو بينتو والألماني توماس توخيل الفائز بدوري أبطال أوروبا مع تشيلسي والصربي دراغان ستويكوفيتش والبلجيكي توم سينتفيت، بالإضافة إلى كريس هيوتون وجورج بواتينغ، اللذين كانا جزءًا من طاقم المدرب أوتو أدو، خلال مشاركة غانا في كأس العالم قطر 2022.

تقارير إعلامية تتحدث عن رغبة الاتحاد الغاني في التعاقد مع توخيل

وأوضح المصدر ذاته أن المدرب بينتو هو الأقرب لتولي الجهاز الفني لمنتخب غانا، وأنه جاهز لتولي المهمة بعد إعلان استقالته من تدريب كوريا الجنوبية، عقب خروج "الشمشون الكوري" من دور الـ16 لمونديال قطر 2022، على يد المنتخب البرازيلي.

ووفقًا لذات المصدر، فإن بينتو، البالغ من العمر 53 عامًا، منفتح على تجارب جديدة، وبعدما سبق للمدرب البرتغالي العمل في قارتي أوروبا وآسيا، يظهر ساعيًا الآن للانتقال إلى أفريقيا، مع رؤيته لغانا بمثابة "مكان مثالي" لتحقيق رغبته.

شارك: