بالميراس يتحدّى تشيلسي على لقب كأس العالم للأندية

2022-02-12 12:51
لاعب تشيلسي روميلو لوكاكو ولاعب بالميراس رافاييل فييغا يسعيان لقيادة فريقيهما لأول لقب في مونديال الأندية (winwin)
Source
+ الخط -

يخوض فريقا تشيلسي الإنجليزي وبالميراس البرازيلي مواجهة قوية على لقب كأس العالم للأندية بأبو ظبي، عندما يلتقيان اليوم السبت 12 فبراير/ شباط في النهائي على استاد محمد بن زايد.


سيكون تشيلسي بطل أوروبا وبالميراس بطل أمريكا الجنوبية (فائز بكأس ليبرتادوريس)، على موعد مع التاريخ في سعيهما لتحقيق لقبهما الأول في البطولة العالمية التي يحمل لقبها نادي بايرن ميونيخ الألماني.

ويتطلع النادي اللندني، الذي يشارك للمرة الثانية في البطولة، إلى الثأر من الكرة البرازيلية بعدما سقط أمام كورينثيانز 0-1 في نهائي دورة 2012، وهي الخسارة الوحيدة لممثل أوروبا أمام فريق من أمريكا الجنوبية في آخر 14 نسخة.

كما يسعى "البلوز" ليصبح ثالث فريق إنجليزي يتوج باللقب بعد مواطنَيه مانشستر يونايتد في 2008 وليفربول في 2019.

الإسباني سيزار أزبيليكويتا مدافع تشيلسي: نسعى لتعويض خسارتنا للقب عام 2012

ويعد الإسباني سيزار أزبيليكويتا، مدافع وقائد تشيلسي، اللاعب الوحيد الباقي من التشكيلة التي خاضت نهائي 2012، وهو يتذكر بحسرة ما حدث قبل عشر سنوات عندما حرم هدف البيروفي باولو غيريرو فريقه من نيل اللقب الوحيد الكبير الذي ينقص خزائنه.


وقال المدافع المخضرم (32 عامًا) في تصريحات للصحفيين قبل المباراة: "أشعر بحماس كبير، خاصة وأنني شعرت بجرح بليغ في 2012، والفوز بهذا اللقب لأول مرة مع النادي سيكون إنجازًا كبيرًا".

وأضاف أزبيليكويتا: "ربما مع مرور الوقت ندرك مدى صعوبة هذه المهمة، لقد رأينا كيف استعد كورينثيانز لنهائي 2012، أحيانًا تَصنع التفاصيلُ الصغيرة الفارق، وفي ذلك اليوم لم نكن في أفضل حالاتنا، لقد شعرت بحسرة كبيرة وقتها".

ولم تكن بداية بطل أوروبا مثالية في النسخة الحالية بعدما تجاوز الهلالَ السعودي بصعوبة بالغة في نصف النهائي 1-0، في مباراة كان بطلها الحارس الإسباني كيبا أريزابالاغا الذي لعب أساسيًا رغم عودة السنغالي إدوارد ميندي من الكاميرون بعد فوز الأحد الماضي مع منتخب بلاده بلقب كأس أمم إفريقيا 2021.

وقال المجري زولت لوف مساعد الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي عن الحارس السنغالي: "عندما كنا بحاجة إليه كان هناك وقدم أداء كبيرًا، إنه يلعب ويتدرب بشكل جيد، ونحن محظوظون لوجوده، سنقرر لاحقًا من سيلعب النهائي، ننتظر رأي توماس توخيل ومدربي حراس المرمى قبل أن نتخذ القرار النهائي".

الإيطالي جورجينيو لاعب وسط تشيلسي يحذّر من التراخي أمام بالميراس البرازيلي


بدوره حذّر لاعب وسط تشيلسي، الإيطالي جورجينيو، من التراخي أمام بالميراس وقال في هذا الصدد: "نحترم كثيرًا بالميراس لأنه لم يصل إلى هنا عن طريق الصدفة، في النهائي يمكن لأي شيء أن يحصل.. الخطأ الكبير الذي يمكن أن نرتكبه هو أن نخوض المباراة ونحن نعتقد أننا الأوفر حظًا للفوز". وشدَّد: "سنقدم كل شيء في سبيل تحقيق هذا اللقب، لأنه مهم جدًا بالنسبة لنا".

البرتغالي أبيل فيريرا مدرب بالميراس البرازيلي واثق من الفوز على تشيلسي 

 

من جهته، يلعب نادي بالميراس من دون ضغوط أمام تشيلسي بعدما عوّض مشاركته الأولى السلبية في فبراير 2021، إذ خسر وقتها في الدور نصف النهائي أمام نادي تيغريس أونال المكسيكي 1-0، قبل أن ينهزم أمام الأهلي المصري بركلات الترجيح 3-2، إثر نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 0-0، لكنه بدأ النسخة الحالية بقوة بتجاوزه الأهلي 2-0 في نصف النهائي.

واعترف المدافع الأوروغوياني لبالميراس خواكين بيكويريس بأن حظوظ بطل أوروبا هي الأقوى للفوز باللقب، في محاولة منه لتخفيف الضغوط عن فريقه، وقال في تصريحات للصحفيين قبل المباراة: "تشيلسي فريق كبير يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو الدوري الأقوى والأكثر تنافسية في العالم بالنسبة لي".


وأبدى مدرب بالميراس، البرتغالي أبيل فيريرا، ثقته في التغلب على تشيلسي في نهائي مونديال الأندية، وقال في مؤتمر صحفي: "بالطبع يمكننا أن ننتصر لأن كرة القدم ساحرة.. لهذا السبب يمكن الفوز على أي فريق. الجميع كانوا يراهنون على (مانشستر) سيتي في نهائي دوري الأبطال وفاز تشيلسي، لهذا سيكون الأمر ممكنا"، مؤكدا أن فريقه يراهن على "الشجاعة" للفوز في نهائي البطولة.

المدرب الألماني توماس توخيل يعود إلى تشيلسي الإنجليزي في الوقت المناسب

وصل مدرب تشيلسي توماس توخيل في الوقت المناسب إلى أبوظبي لقيادة فريقه في نهائي مونديال الأندية الذي سيواجه فيه فريقه بالميراس.
وكان توخيل مصابا بفيروس كورونا ولم يلحق بمباراة نصف النهائي، وسافر أمس الجمعة إلى أبوظبي للحاق بباقي أفراد البعثة، بعدما جاءت نتيجة مسحته سلبية.

واضطر توخيل، الذي أصيب بفيروس كورونا الأسبوع الماضي، للغياب عن فوز تشيلسي 2-1 على بليموث في كأس الاتحاد الإنجليزي، و1-0 على الهلال السعودي في نصف نهائي كأس العالم للأندية يوم الأربعاء الماضي.


وقال تشيلسي في بيان: "مدربنا تمكن من السفر إلى الإمارات العربية المتحدة، وتم السماح له بالسفر بعد اتباع بروتوكول العلاج وجاءت نتيجة اختباره لفيروس كورونا سلبية".


وتابع البيان: "انضم توخيل للاعبين والجهاز المعاون إثر وصوله إلى أبوظبي، بعد وقت قصير من المران الأخير للفريق قبل خوض نهائي كأس العالم للأندية السبت".
 

شارك: