بالفيديو: بيرسيبوليس يتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا

2021-06-08 09:01
لقطة من مباراة النصر وبيرسيبوليس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل نادي بيرسيبوليس الإيراني إلى الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وذلك بعد اجتيازه عقبة نادي النصر السعودي (تابع تفاصيل المباراة كاملة) في الدور نصف النهائي (المنطقة الغربية) الذي جرى مساء السبت على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد بالعاصمة القطرية الدوحة، وجاء تفوق بيرسيبوليس بركلات الترجيح (5-3) بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.


وسيواجه نادي بيرسيبوليس، الفريق المتأهل من مباراة الدور نصف النهائي (المنطقة الشرقية) والتي ستقام يوم 13 كانون الأول/ديسمبر المقبل، بينما ستجرى المباراة النهائية للمسابقة القارية يوم 19 من نفس الشهر.


وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل فريق، إذ سجل النجم المغربي عبدالرزاق حمد الله الهدف الأول للنصر في الدقيقة الـ36 من ركلة جزاء، قبل أن يعادل بيرسيبوليس النتيجة عبر لاعبه مهدي عبدي قرة في الدقيقة الـ42 بضربة رأس في نفس المرحلة أيضا.

وسنحت للفريقين بعض الفرص في الشوط الثاني، وأبرزها فرصتان للمغربي حمد الله لمصلحة النصر، إذ أهدرهما بعد اصطدام الكرة في المحاولة الأولى بالعارضة، وفي الثانية علت الكرة العارضة بقليل لتخطىء المرمى الإيراني، لتنتهي المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي.


وشهدت المباراة خروج لاعب النصر سلطان الغنام بسبب إصابة قوية في القدم بعد تدخل من أحد لاعبي بيرسيبوليس، وقام المدرب روي فيتوريا بتعويضه باللاعب أسامة الخلف، كما عرف الشوط الإضافي الأول طرد اللاعب إحسان بهلوان من جانب بيرسيبوليس في الدقيقة 104 بعد تلقيه الإنذار الثاني.


ومع نهاية الدور نصف النهائي، يتصدّر المغربي عبدالرزاق حمد الله، نجم نادي النصر السعودي جدول ترتيب هدافي دوري أبطال آسيا برصيد 7 أهداف، متبوعا بالنجم الجزائري بغداد بونجاح مهاجم السد القطري برصيد 5 أهداف، الذي ودع فريقه البطولة.

شارك: