بالفيديو: افتتاح مجمّع السباحة الخاص بأولمبياد طوكيو 

2021-06-08 09:01
تدشين مركز الألعاب المائية في طوكيو تحسّبا للأولمبياد (AP)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

دشّنت اليابان السبت مجمّع السباحة والألعاب المائية الذي سيستخدم في أولمبياد طوكيو بعد ثمانية أشهر من الانتهاء من أعمال تشييده، ومن المقرر أن يستضيف المركز منافسات السباحة الأولمبية والقفز من المنطّ والسباحة الفنية، ويعد من المقرات الستة التي بنتها حكومة طوكيو خصيصا للدورة الأولمبية.


ويتسع المركز لـ15 ألف متفرج ويقع قبالة خليج طوكيو في مقر مكوّن من أربعة طوابق عليا وقبو يضم حمام سباحة طوله 50 مترا فضلا حمام سباحة آخر لاختبارات القفز من المنطّ.

وشهد حفل الافتتاح مشاركة حاكمة طوكيو يوريكو كويكي، ووزيرة الألعاب الأولمبية سيكو هاشيموتو، فضلا عن رياضيين يابانيين اختبروا المركز ومن بينهم السباحة رياكو إيكي التي تحولت لرمز أولمبي في اليابان بعدما انتصرت على معركتها مع سرطان الدم الذي أبعدها عن المنافسات لأكثر من عام. ولن تشارك إيكي في أولمبياد طوكيو لكنها تتطلع إلى المشاركة في دورة باريس 2024.


وقد تم الانتهاء من بناء المركز في شباط/ فبراير الماضي وكان من المقرر افتتاحه في آذار/مارس الماضي، إلا أن ذلك لم يتم بعد تأجيل الدورة من العام الجاري إلى 2021 بسبب جائحة كورونا. يذكر أن المركز تبلغ مساحته 65 ألف متر مربع وبلغت تكلفة تشييده نحو 56 مليارا و700 مليون ين ياباني.

شارك: