بالحبر السري.. فارس الكرة القطرية يترجل!

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-03 19:56
الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد رئيس الفخري للاتحاد القطري لكرة القدم سابقا (twitter/QFA)
سالم الحبسي
كاتب رأي
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ارتبطت كرة القدم القطرية بالشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، مثل ارتباط "بو خليفة" بالأسرة الكروية القطرية خاصة والخليجية عامة لعقود طويلة حتى قرر يوم ١ يونيو/ حزيران ٢٠٢٣ أن يترجل "فارس الكرة القطرية" عن صهوة حصانه من رئاسة الاتحاد القطري لكرة القدم، بعد مشوار طويل ومليء بالإنجازات، متوشحًا كأول رئيس كروي نجح في تنظيم كأس العالم في المنطقة العربية على الإطلاق.

من يعرف "الرئيس المونديالي" عن قرب يعرف أن هذه الشخصية قليلة الكلام كثيرة الأفعال.. تتحدث عنه الإنجازات التي تحتاج إلى مجلدات ومؤرخين ليوثقوا ما صنعه هذا الفارس الكروي للكرة القطرية والكرة الخليجية من منصبه بصفته رئيسًا لاتحاد كأس الخليج العربي.

مارس الشيخ حمد بن خليفة كرة القدم لاعبًا في المنتخب القطري للشباب، ولعب لناديي الريان والتضامن، وتولى منصب مدير فريق الريان، ومن ثم تولى منصب مدير التخطيط باللجنة الأولمبية القطرية.

وتدرج في السلك الكروي كعضو في الاتحاد القطري لكرة القدم؛ إذ بدأ مشواره كقيادي كروي منذ عام ١٩٩٧، متدرجًا من عضوية مجلس الإدارة إلى نائب للرئيس، قبل أن يترأس الاتحاد القطري في ٢٠٠٥. وخلال رئاسته للاتحاد العنابي وضع بصمة تاريخية سيذكرها التاريخ الكروي والرياضي على حد سواء.

وحصل الشيخ بو خليفة على عضوية الفيفا، وكذلك عضوية لجنة كرة القدم للمحترفين بالاتحاد الآسيوي، قبل أن يتولى منصب رئيس اللجنة العليا المحلية المنظمة لكأس آسيا بالدوحة، وعضو اللجنة العليا للمشاريع والإرث لمونديال قطر ٢٠٢٢.

بهدوئه المعتاد وبابتسامته الدائمة كان يواجه كل الصعاب، ولكن لا أذكر يومًا منذ أن عرفته خرج عن طبعه الهادئ حتى عندما ترتفع الأصوات يبقى هادئًا، يضع في الاعتبار صناعة الإنجازات الكروية قطريًا خالصًا وخليجيًا عاشقًا وقاريًا محبًا لتطوير كرة القدم في المنطقة.. وعندما ترجل أبو خليفة سلم دفة القيادة لشخصية شابة تمرست الإدارة وتتلمذت على يده ليكمل جاسم البوعينين المشوار لخارطة الكرة القطرية.

شارك: