بالأرقام.. هل يُنهي الهلال الكفة المتساوية مع الوداد؟

2023-01-26 09:36
الهلال سيشارك في كأس العالم للأندية للمرة الثالثة في تاريخه (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض نادي الهلال للمرة الثالثة في تاريخه بطولة كأس العالم للأندية 2022، والتي تُقام بمدينتي الرباط وطنجة في المغرب، خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير/ شباط المقبل، وذلك بمشاركة 7 أندية من كل الاتحادات القارية.

ولعب الهلال من قبل مرتين في مونديال الأندية، عامي 2019 و2021، حيث حقق المركز الرابع في كلتا النسختين، وسيشارك "الزعيم" للمرة الثالثة في البطولة، بعد اختياره ممثلًا عن قارة آسيا؛ لكونه آخر بطل لبطولة دوري أبطال آسيا 2021، حيث لم تُستكمل حتى الآن منافسات نسخة العام 2022.

وأسفرت قرعة مونديال الأندية، التي أُجريت، اليوم الجمعة، في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم بمدينة سلا في مدينة الرباط، عن مواجهة الهلال لصاحب الأرض نادي الوداد المغربي في الدور الثاني من البطولة.

وتُعَدّ هذه المواجهة هي الخامسة في تاريخ المباريات الرسمية بين الهلال والوداد، حيث يأمل كل فريق في تحقيق الانتصار، والتأهل إلى نصف النهائي لملاقاة فريق فلامينغو البرازيلي.

قبل مواجهة مونديال الأندية.. الكفة متعادلة بين الهلال والوداد

وتقابل الهلال مع الوداد في 4 مناسبات رسمية سابقة، وفاز كل منهما مرة واحدة، فيما حضر التعادل خلال مباراتين، وكانت المواجهة الرسمية الأولى بين الفريقين عام 1989، في نهائي كأس الأندية العربية البطلة، حيث تفوق "وداد الأمة" بنتيجة 3-1 وحصد اللقب.

وتجدد اللقاء بين الكبيرين في بطولة الكأس العربية الممتازة عام 1992، وتعادلا بنتيجة (0-0)، ثم حقق "الزعيم" فوزه الأول على الوداد بنتيجة (1-0)، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال العرب عام 2004-05، فيما انتهت مباراة الإياب بالتعادل الإيجابي (1-1)

وتُفتتح كأس العالم للأندية 2022 بمباراة الدور الأول (رقم 1)، ويلتقي فيها الأهلي المصري مع نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، في الأول من شهر فبراير القادم، وحسب عملية سحب القرعة فإن الفائز من المباراة رقم 1 (الأهلي أو أوكلاند) سيواجه في الدور الثاني سياتل ساوندرز الأمريكي في المباراة (رقم 2)، فيما سيتعيّن على الوداد مواجهة الهلال في المباراة (رقم 3).

وسيتأهل الفائزان في مباراتي الدور الثاني إلى الدور نصف النهائي، حيث سيواجه فريق فلامينغو البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس 2022، الفريق الفائز من المباراة (رقم 3)، أما ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، فسيكون على موعد مع الفائز من المباراة رقم (2) التي تجمع إما الأهلي أو أوكلاند مع سياتل ساوندرز.

شارك: