بالأرقام.. محرز ليس أسوأ نجوم سيتي في تنفيذ ضربات الجزاء

2022-05-19 15:35
الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف موقع "هوسكورد" العالمي المتخصص في الأرقام والإحصائيات، أن الدولي الجزائري رياض محرز، نجم نادي مانشستر سيتي، ليس أسوأ منفذ لضربات الجزاء في النادي الإنجليزي، ولا أكثرهم إهدارا لها كما يعتقد البعض، على خلفية تضييعه لضربة جزاء في مواجهة فريقه أمام وست هام في المرحلة ما قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان محرز قد فوّت على مانشستر سيتي الفوز على وست هام، يوم الأحد 15 مايو/ أيار الماضي، عندما أهدر ضربة جزاء في الدقيقة الـ86 من المواجهة، في وقت كانت تشير فيه النتيجة إلى التعادل بين الفريقين (2ـ2)، ويحتاج "السكاي بلوز" للفوز في الجولة الأخيرة بـ"البريميرليغ"، الأحد المقبل، أمام أستون فيلا للتتويج باللقب دون الالتفات لنتيجة ملاحقه المباشر ليفربول.

وتعرض محرز لانتقادات لاذعة بعد حادثة تضييعه لضربة جزاء أمام وست هام، رغم أنها المرة الثانية فقط التي فشل فيها بالتسجيل منذ انضمامه إلى مانشستر سيتي صيف عام 2018، وعلى وجه التحديد منذ أربع سنوات كاملة، في وقت اختاره غوارديولا كمنفذ أول لضربات الجزاء بسبب "مهارته وجودته العاليتين في تسديدها"، حسب تصريحات سابقة للمدرب الإسباني.

ونشر موقع "هوسكورد" تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر"، تبرز ضربات الجزاء التي أهدرها لاعبو مانشستر سيتي الإنجليزي خلال عهدة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، والتي بلغت 16 ضربة جزاء كاملة.

وتَصدّر قائمة هذه الإحصائية السلبية، الدولي الإنجليزي رحيم ستيرلينغ، بـ4 ضربات جزاء ضائعة، وجاء خلفه الثنائي، الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، والبرازيلي غابرييل جيسوس، بـ3 ضربات جزاء ضائعة، وتلاهم كل من البلجيكي كيفين دي بروين، والألماني إلكاي غوندوغان، والجزائري محرز، بضربتي جزاء ضائعتين، في وقت انضم فيه قائد منتخب الجزائر إلى هذا التصنيف بعد مواجهة وست هام فقط.

يجدر الذكر أن محرز لا يزال يتصدر ترتيب أفضل هدافي مانشستر سيتي هذا الموسم بـ24 هدفا، 7 منها سجلها من ضربات جزاء، ضيع واحدة فقط، في كل المسابقات، وقدم 9 تمريرات حاسمة في 46 مباراة شارك فيها.

شارك: