بالأرقام.. ما تريد معرفته عن موسم الدوري السعودي للمحترفين

2021-11-20 06:49
من مباراة النصر والاتحاد ضمن منافسات الدوري السعودي للموسم الحالي 2021-22 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعود منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان (الدوري السعودي للمحترفين) موسم 2021-22 في جولتها الـ12 هذا السبت 20 نوفمبر/ تشرين الثاني، وقد كشّرت فرق الاتحاد والشباب وضمك عن أنيابها منذ بداية المسابقة، وأظهرت نيّاتها في الذهاب بعيداً هذا الموسم بعد مرور 11 جولة فقط من البداية، وتُظهر إحصائيات الدوري حتى الآن تفوّق هذه الأندية مقارنة بمنافسيها، وما الترتيب العام إلا خير دليل على ذلك.

الاتحاد يسيطر منذ البداية

سيطر نادي اتحاد جدة منذ انطلاق الدوري هذا الموسم؛ حيث يتصدر الترتيب العام برصيد 23 نقطة من 11 مباراة لعبها، مع فوزه في 7 مباريات، وتعادله في اثنتين، وخسارته في مثلهما. ويملك الفريق أفضل خط هجوم في الدوري بعد تسجيله 22 هدفاً.

كما يُعد الاتحاد الفريق الأكثر تسديداً على المرمى بـ61 تسديدة، وحافظ حارس مرماه مارسيلو غروهي على شباكه نظيفة في 4 مناسبات، ما يجعله ثالث أفضل الحراس في الدوري محافظة على الشباك نظيفة، بعد فوار القرني، حارس الشباب، والجزائري مصطفى زغبة، حارس نادي ضمك.

اللاعبون الأكثر تسجيلاً للأهداف

يتشارك الكاميروني لياندر تاوامبا من نادي التعاون صدارة ترتيب هدافي الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم برصيد 9 أهداف، مع النيجيري أوديون إيغالو من فريق الشباب، فيما يتبعهما الأرجنتيني إيميليو زيلايا برصيد 7 أهداف، منها 4 من علامة الجزاء، كما سجل نجم فريق الاتحاد البرازيلي روماريو ريكاردو دا سيلفا "رومارينيو" 7 أهداف أيضاً.


الأكثر صناعة للأهداف

يواصل النجم البرازيلي إيغور كورونادو تألقه مع فريقه الاتحاد؛ حيث يتصدر قائمة اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان هذا الموسم بثماني تمريرات حاسمة، ويأتي اليوناني باناغيوتيس تاختسيديس لاعب نادي الفيحاء ثانيا بـ7 تمريرات حاسمة.

الأكثر صناعة للفرص

يعد التونسي سعد بقير لاعب نادي أبها الأكثر صناعة للفرص في موسم الدوري السعودي للمحترفين برصيد 38 محاولة، ويتبعه الأرجنتيني إيفر بانيغا من نادي الشباب، بالتساوي مع البرازيلي كورونادو، ولكل منهما 28 محاولة.

جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين

شارك: