بالأرقام.. كريم بنزيمة أفضل لاعب في العالم وحكيمي "سابعاً"!

2021-10-06 20:22
الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حلّ مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيمة (33 عامًا) أولًا في دراسة أجرتها شبكة "سكاي سبورتس" عن أفضل لاعب في العالم بالوقت الحالي منذ انطلاقة موسم 2021-2022 على مستوى الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا.


كيف يتم تحديد أفضل لاعب في العالم؟


تعتمد الدراسة على لوغاريتميات وخوارزميات يعدّها علماء متخصصون، عبر تقديم مدخلات البيانات إلى النظام بطريقة ثابتة من أهداف وتمريرات حاسمة وتحركات ومعدلات الركض والتسديدات وغيره من البيانات المعقدة لـ219 لاعبًا، ثم يتم معالجة المدخلات إلكترونيًا، والخطوة الأخيرة هي مخرجات الدراسة.


كريم بنزيمة أفضل لاعب في العالم بالوقت الحالي وصلاح ثانيا


بالنظر إلى مخرجات دراسة "سكاي سبورتس"، فإن كريم بنزيمة هو أفضل لاعب في العالم بالوقت الحالي بتقييم (22.881) نقطة، ويأتي خلفه مباشرة محمد صلاح من ليفربول بـ (20.640) نقطة.



إيرلينغ هالاند.. مباريات أقل وتقييم أكبر


لم يخض مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، إيرلينغ هالاند، سوى 5 مباريات فقط في الموسم الجاري وغاب عن آخر مواجهتين في البوندسليغا بفعل الإصابة، لكنه جاء ثالثًا بعد بنزيمة وصلاح في قائمة أفضل لاعبي العالم، استنادًا إلى مجهوده الكبير بتسجيله 7 أهداف وتقديم 5 تمريرات حاسمة.


كيليان مبابي يتفوق على الجميع في فرنسا


يظهر كيليان مبابي كأول اسم في قائمة أفضل لاعبي العالم من المسابقة الفرنسية، وبالتحديد في المركز الرابع بعد أن ساهم في تصدر فريقه باريس سان جيرمان لليغ 1، وقد سجّل 4 أهداف، لكن كما ذكرنا فإن معايير الاختيار لا تقتصر على الأهداف والتمريرات الحاسمة فقط.
 



لذلك نرى مبابي صاحب الأربعة أهداف يأتي رابعًا في قائمة أفضل لاعبي العالم، فيما جاء في المركز الـ43 روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل 7 مرات.


أشرف حكيمي يواصل الإبهار مع باريس سان جيرمان


احتل النجم المغربي الشاب أشرف حكيمي الترتيب السابع في قائمة أفضل لاعبي العالم بالموسم الجاري 2021-2022، متفوقًا على أسماء رنّانة في عالم كرة القدم الأوروبية؛ أمثال ميسي ورونالدو وليفاندوفسكي ودي بروين، تقييم حكيمي هو (16.801) نقطة، بفارق بسيط عن زميله مبابي الذي جمع (18.781) نقطة.

 

أفضل لاعب في العالم
قائمة أفضل لاعبي العالم منذ انطلاق الموسم الجاري 2021-2022 (Sky sports)

ماذا عن أفضل لاعب في العالم خلال عام 2021؟


بحسب نفس الدراسة التي أجرتها "سكاي سبورتس" فإن أفضل لاعب في العالم منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2020 إلى أكتوبر 2021 (أي خلال عام كامل) هو الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة السابق وباريس سان جيرمان الحالي، وقد شهد أداؤه انخفاضًا كبيرًا مع بداية الموسم الحالي، لكن رُغم ذلك يبقى أولًا في القائمة بـ (114.503) نقطة.



ليفاندوفسكي أفضل هدّاف لكن ليس أفضل لاعب!


ومع أن هداف بايرن ميونيخ، البولندي روبرت ليفاندوفسكي قدّم موسمًا إعجازيًا مع النادي البافاري بفوزه بدوري الأبطال والدوري المحلي والحذاء الذهبي وجائزة أفضل لاعب في العالم وتسجيله 47 هدفًا في الـ12 شهرا الأخيرة، إلا أنه جاء ثانيًا بعد ميسي بـ (104.038)، وهو فارق كبير يصل إلى نحو 10 آلاف نقطة.


ليونيل ميسي نحو الكرة الذهبية السابعة


كان ميسي أول لاعب على الإطلاق يحصد 3 كرات ذهبية متتالية في تاريخ كرة القدم بين عامي 2010 و2012، كذلك هو أول لاعب يصل إلى حد 5 كرات ذهبية، وقد عزز رقمه بالحصول على الكرة السادسة عام 2019، والآن ووفقًا لدراسة "سكاي سبورتس" فإن ميسي في طريقه بالفعل إلى الكرة السابعة والابتعاد أكثر عن منافسه الأزلي كريستيانو رونالدو.

 

أفضل لاعب في العالم 2021
قائمة أفضل لاعبي العالم من أكتوبر 2020 إلى أكتوبر 2021 (Sky sports)
شارك: