2021-05-04

بالأرقام.. غوارديولا "عقدة" بوكيتينو

مدرب فريق مانشستر سيتي الإسباني بيب غوارديولا يصل بفريقه إلى نهائي الأبطال (Getty)
المصدر
winwin

قاد المدرب الإسباني بيب غوارديولا فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي لحجز مقعده في نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه مساء اليوم الثلاثاء 4 مايو/ أيار على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، بهدفين دون رد، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.  

 

وكان مانشستر سيتي قد حقق انتصارا ثمينا في موقعة الذهاب في باريس بهدفين مقابل هدف وحيد، مما أعطاه نصف بطاقة العبور إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

 

 

وواصل بيب غوارديولا تفوقه الساحق على مدرب باريس سان جيرمان، ماوريسيو بوكيتينو، حيث حقق أمامه الفوز في 12 مباراة، بحسب شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في الأرقام والإحصائيات.

 

وأوضحت "أوبتا" أن بوكيتينو لم يتعرض لهذا العدد من الهزائم أمام أي مدرب آخر في مسيرته المهنية، كما أن إجمالي فوز بيب غوارديولا البالغ 12 انتصارًا ضد بوكيتينو هو أكبر عدد له ضد مدرب في مسيرته كمدرب.

 

 

هذا وسيلعب مانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا مع الفائز من مباراة تشيلسي وريال مدريد، وذلك يوم السبت 29 مايو/ أيار على ملعب أتاتورك الأولمبي في تركيا.

 

وكان تشيلسي قد تعادل ذهابا أمام مضيفه ريال مدريد، بهدف لمثله، ويبدو الفريق اللندني هو الأقرب لحجز بطاقة التأهل الثانية إلى نهائي دوري الأبطال، قبل مواجهة الإياب مساء الأربعاء 5 مايو/ أيار على ملعب ستامفورد بريدج.

2021-05-12